مارك زوكربيرج ردا على إيلون موسك: الذكاء الاصطناعى سيساعد فى كل المجالات

السبت، 26 مايو 2018 07:00 م
مارك زوكربيرج ردا على إيلون موسك: الذكاء الاصطناعى سيساعد فى كل المجالات مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال مقابلة فى مؤتمر فيفا تكنولوجى 2018 فى باريس يوم الخميس، تحدث الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج عن ممارسات شركته ورأيه الشخصى بشأن مستقبل الذكاء الاصطناعى.

وقال زوكربيرج "أعتقد أن الذكاء الاصطناعى سوف يطلق كمية هائلة من الأشياء الإيجابية فى عدة مجالات، سواء فى المساعدة على تحديد الأمراض وعلاجها، أو لمساعدة السيارات على القيادة بأمان أكبر، أو المساعدة فى الحفاظ على سلامة مجتمعاتنا".

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، كانت تعليقاته ردا على سؤال من المحاور حول أفكاره ورأيه بخصوص شكوك إيلون موسك الرئيس التنفيذى لشركة تسلا من مستقبل الذكاء الاصطناعى، إذ حذر موسك مرارا من مخاطر الذكاء الاصطناعى، ووصفه مؤخرا بأنه أكثر خطورة بكثير من الأسلحة النووية" خلال مؤتمر SXSW فى مارس الماضى.

وحدد موسك أن مخاوفه موجهة نحو "الذكاء الاصطناعى العام"، وليس نوع "الذكاء الاصطناعى الوظيفى أو الضيق" الموجود فى سيارة على سبيل المثال.

وأوضح زوكربيرج أن الذكاء الاصطناعى سيساعد فى إصلاح أزمة إنسانية مهمة للغاية، إذا تمكنا من  تطويره بشكل جيد.

وأضاف زوكربيرج فى إشارة إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى: "نحتاج إلى التأكد من أننا لا نتأثر سلبا للغاية بهذه الاشياء، لأنه من السهل جدًا على الأشخاص الإشارة إلى فشل فردى فى التكنولوجيا ومحاولة استخدام ذلك كحجة لإبطاء التقدم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة