تخصيص 5 منح دراسات عليا بجامعة بنها للصومال

الإثنين، 28 مايو 2018 04:20 م
تخصيص 5 منح دراسات عليا بجامعة بنها للصومال الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قرر الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها تخصيص 5 منح مجانية فى مختلف التخصصات من الجامعة لطلاب الدراسات العليا فى الصومال.
 
وقال القاضى إن اهتمام القيادة السياسية بالتواجد المصرى فى أفريقيا هو الذى دفع الجامعة لاختيار دولة الصومال التى تعانى من الحروب والانقسامات على مدى سنوات طويلة.
 
وأضاف أن المنح الخمسة التى خصصتها جامعة بنها فى مجالات الطب والهندسة والطب البيطرى والزراعة وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الجانب الصومالى.
 
وقال القاضى إنه فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول حوض النيل فقد خصصت جامعة بنها فى وقت سابق 100 منحة فى جميع التخصصات الموجودة بها لدول حوض النيل، مشيرا إلى أن 50 منحة تم تخصيصها للحصول على درجة البكالوريوس وعدد 50 منحة للدراسات العليا مقسمة لـ 20 منحة لدولة جنوب السودان و30 منحة على باقى دول حوض النيل.
 
وأكد الدكتور غازى عصاصة مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية أن جامعة بنها تسعى للانفتاح على عدد كبير من جامعات العالم من خلال تدعيم العلاقات العلميه والبحثية بينها.
 
وأضاف أن توجه الجامعة إلى أفريقيا سيستمر دعما للسياسة الخارجية المصرية التى تهتم اهتماما كبيرا بأفريقيا، وأن هذه المنح تتحمل جامعة بنها تكلفتها بالكامل.
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة