تعرف على آخر تطورات حادث سرقة سور قلعة صلاح الدين

الإثنين، 28 مايو 2018 09:30 م
تعرف على آخر تطورات حادث سرقة سور قلعة صلاح الدين قلعة صلاح الدين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، إن القطاع تسلم الحديد الذى تم كسره من قبل لصوص حاولوا سرقته قبل يومين، بعد صدور قرار النيابة بالإفراج عن الحديد الذى تم تحريزه .

وأوضح الدكتور جمال مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن العاملين بقلعة صلاح الدين سيقومون بترميم السور الخارجى للقلعة أولا قبل تركيب السور الحديدى، نتيجة كسر جزء من السور الأسمنتى لخلع السور الحديدى الخارجى المخصص لحماية حرم قلعة صلاح الدين، المطل على شارع صلاح سالم، ثم بعد ذلك يتم تركيب السور الحديدى.

 وأوضح جمال مصطفى، فى تصريحات سابقة لـ اليوم السابع، أن اكتشاف محاولة السرقة تم برصد غرفة العمليات الإلكترونية أثناء الاختبار التجريبى للغرفة، لافتا إلى أن الغرفة متصلة مع جميع أفراد الأمن من خلال الأجهزة اللاسلكية، ويتم المتابعة على مدار 24 ساعة، وأضاف أن القلعة مزودة بأكثر من 120 كاميرا، تعمل جميعها ويتم الرصد والمتابعة من خلال غرفة العمليات الإلكترونية.

 يذكر أن 5 لصوص حاولوا سرقة سور القلعة لكن وزارة الآثار أحبطت المحاولة من خلال المتابعة من غرفة المراقبة الإلكترونية بالقلعة، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار وتم القبض على 4 لصوص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة