صور.. ننشر التقرير النهائى لحادث سقوط أسانسير مستشفى السويس العام

الإثنين، 28 مايو 2018 04:54 م
صور.. ننشر التقرير النهائى لحادث سقوط أسانسير مستشفى السويس العام اسانسير اسيوط
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير اللجنة الفنية المتخصصة، المشكلة بقرار من النيابة العامة، تفاصيل جديدة فى واقعة سقوط أسنانسير المستشفى العام بالسويس، والذى تسبب فى إصابة سيدة بكسور فى العمود الفقرى، والذى تسلمته النيابة العامة بالسويس.

التقرير النهائى للجنة التحقيق الفنية، كشف فى قضية تعرض سيدة فى العقد الخامس من العمر للسقوط داخل بئر الأسانسير، ما تسبب فى إصابتها بكسور فى العمود الفقرى والحوض وأجزاء من الجسد، عن تقصير وإهمال مسئولين بمستشفى السويس العام فى صيانة الأسانسير أدى إلى الحادث.

كما كشف التقرير عن عدم دقة جميع تقارير المتابعة التى كانت ترسل من المسئولين بالمستشفى بشأن أعمال الصيانة التى قام بها أحد المقاولين للأسانسيرات بالمستشفى العام إلى مديرية الصحة بالمحافظة، وأنه فى واقعة سقوط الأسانسير كانت عوامل الأمان والأمن الصناعى غير موجودة.

وتضمن تقرير اللجنة الذى تسلمته النيابة العامة، صور لمستندات ومخاطبات رسمية، تمت بين مديرية الصحة بالسويس والفنيين بالمستشفى العام بالمحافظة، خاصة بأعمال التطوير بالمستشفى، ومن بينها أعمال التطوير والصيانة لأسانسيرات المستشفى.

من جانبه، قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، أن تقرير اللجنة المشكلة والتى تضم أعضاء من أساتذة جامعة عين شمس الذين، والمكليفين بإعداد تقرير حول أعمال الصيانة بالمستشفى العام، وأنه أصدر بعد هذا التقرير قرار رسمى بإيقاف مسئولين بالمستشفى العام والتحقيق معهم.

وأشار المحافظ إلى أنه توجد لجنة متابعة ستتواجد فى المستشفى العام لمتابعة أعمال الصيانة بالمستشفى، ولن يسمح بتكرار ما حدث مرة اخرى.

وكشف مصدر بمستشفى السويس العام، أنه خلال تحقيقات تتم حاليا بعد الحادث بالمستشفى، كشفت عن حدوث العديد من الأعطال خلال الشهرين الماضيين فى الأسانسيرات الخاصة بالمستشفى، والتى يبلغ عددها 12 أسانسير، مشيرًا إلى أن مسئولى مديرية الصحة سلموا فريق النيابة العامة، ما يفيد أنهم رفضوا سداد الأموال الخاصة بتطوير الأسانسيرات إلى المقاول المسئول عن التطوير والصيانة بسبب عدم الانتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة.

وكان اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، قرار اليوم الخميس، بايقاف الدكتور يوسف خليفة مدير مستشفى السويس العام عن العمل لمدة 3 شهور، أو لحين الانتهاء من التحقيقات النيابة فى حادث أسانسير مستشفى السويس العام .

وقرر المحافظ تكليف الدكتور عبد المنعم أحمد سيد سالم، مدير مستشفى السويس العام الأسبق، بتسير الاعمال مديرا للمستشفى العام لحين الانتهاء من التحقيقات. 

وكانت أسرة سيدة قد حررت محضر بقسم شرطة السويس عقب سقوطها من أسانسير بمستشفى السويس العام، ما أدى إلى إصابتها بكسور فى العمود الفقرى الذراع والحوض .

 الأسانسير
الأسانسير

 

التقرير الطبى
التقرير الطبى

 

السيدة المصابة
السيدة المصابة

 

القمامة بالأسانسير
القمامة بالأسانسير

 

أسانسير الموت
أسانسير الموت

 

لافتة تؤكد عمل الأسانسير
لافتة تؤكد عمل الأسانسير

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة