أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسس أمازون: استعمار القمر ضرورة للحفاظ على البشرية من الانقراض

الإثنين، 28 مايو 2018 04:00 م
مؤسس أمازون: استعمار القمر ضرورة للحفاظ على البشرية من الانقراض جيف بيزوس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح جيف بيزوس الرئيس التنفيذى لشركة أمازون، بأن استيطان القمر واستعماره هو ضرورة إذا كانت ترغب البشرية فى البقاء على قيد الحياة، وقال بيزوس: "يجب أن نعود إلى القمر، وهذه المرة سنبقى".

وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أوضح بيزوس خلال مؤتمر حول تطوير الفضاء فى لوس أنجلوس يوم الجمعة إنه مستعد للمساعدة فى تمهيد الطريق لمزيد من الاستكشافات للقمر واستيطانه فى نهاية المطاف بمساعدة شركته الناشئة للصواريخ "بلو أورينت".

وأضاف بيزوس: "البديل هو الركود، فإذا لم يتوسع البشر فى الفضاء، فإن المجتمعات على الأرض يجب أن تتوقف عن النمو بسبب عوامل بيئية وبعض الأسباب الأخرى، فهذا ليس المستقبل الذى أريده لأحفادى، أو أحفاد أحفادهم، فالأرض ليست مكانًا جيدًا جدًا للقيام بالصناعة الثقيلة، أنها مريحة بالنسبة لنا فى الوقت الحالى، لكن فى المستقبل غير البعيد، ربما بعد 100 عامًا، سنبدأ بسهولة القيام بالكثير من الأشياء التى نقوم بها حاليًا على الأرض فى الفضاء، لأننا سنحصل على الكثير من الطاقة، وسيكون علينا مغادرة هذا الكوكب، سنتركه وسيجعل هذا الأمر الكوكب أفضل".

وفى حين أن بيزوس يرغب فى الذهاب إلى الفضاء بالتعاون مع حكومة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، إلا أنه يؤكد استعداده للذهاب وحده، إذ يصر على أن استطيان القمر ليست مسألة اختيار، بل هو ضرورة، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة