أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية

الخميس، 03 مايو 2018 06:00 م
الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الجيش البريطانى سيستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، ويمكنها التحليق لمدة عام بدون صيانة أو وقود، والتى يمكن أن تنفذ فى يوم من الأيام المهمات العسكرية.

 وتعتمد الطائرة بدون طيار على الشمس لتزويد محركاتها بالطاقة خلال النهار، بالإضافة إلى إعادة شحن بطارياتها لتشغيلها طوال الليل.

وسيمكن للطائرة المعروفة باسم Phasa-35 أن تستخدم يوما للمراقبة وتوفر الاتصالات الحيوية للمناطق النائية على ارتفاعات تصل إلى 21000 متر، إذ يجرى العمل بالفعل لإعداد أول طائرة بدون طيار لاختبارات الطيران فى عام 2019، وفقا لشركة BAE Systems البريطانية العملاقة التى تقوم بتطوير الطائرة.

وأعلن المهندسون بشركة BAE وشركة Prismatic اليوم أنهم سوف يتعاونون فى تطوير الطائرة بدون طيار، إذ قال بول بروكس المؤسس والمدير الإدارى لشركة بريسماتيك: "لدى Phasa-35 القدرة على إحداث ثورة فى طريقة تفكيرنا فى ما وراء الاتصالات، ومن الرائع الحصول على دعم شركة تكنولوجيا رائدة عالمياً مثل BAE Systems."

وتستخدم Phasa-35  تكنولوجيا البطاريات طويلة العمر والخلايا الشمسية خفيفة الوزن جدًا للحفاظ على الطيران لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

ووفقًا لـ Prismatic، سيمكن استخدام الطائرة بدون طيار بمجموعة من المهام، بما فى ذلك الدفاع والأمن والمراقبة وحتى صور العلوم البيئية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة