الخبراء يحللون أسباب تراجع آداء النجوم بعد الانتقال للقطبين.. عادل عبد الرحمن: قميص الأهلى والزمالك "تقيل عليهم".. ماهر همام: عدم اختيار اللاعبين الدوليين سر الأزمة.. وهشام يكن: هؤلاء يفتقدون المُعلم

الخميس، 03 مايو 2018 11:28 م
الخبراء يحللون أسباب تراجع آداء النجوم بعد الانتقال للقطبين.. عادل عبد الرحمن: قميص الأهلى والزمالك "تقيل عليهم".. ماهر همام: عدم اختيار اللاعبين الدوليين سر الأزمة.. وهشام يكن: هؤلاء يفتقدون المُعلم روقة
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظاهرة غريبة لا نجدها سوى فى الدورى المصرى، وهى تراجع آداء النجوم بعد انتقالهم لقطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر محمد أشرف روقة وهشام محمد وأحمد داودا وصلاح محسن الذى تم وصف انتقاله من إنبى للأهلى بصفقة القرن، إذ تكبدت الخزينة الحمراء مبلغ 35 مليون جنيه لشراء المهاجم الصاعد.

اليوم السابع رصدت الظاهرة وسألت خبراء الكرة المصرية عن أسبابها:

عادل عبد الرحمن : قميص القطبين ثقيل عليهم

أكد عادل عبد الرحمن نجم الأهلى والكرة المصرية السابق أن قميص الأهلى والزمالك ثقيل على عدد من اللاعبين، فهؤلاء نجوم فى فرقهم ولكن بعد انتقالهم للقطبين يكون الوضع مختلفا تماما لتواجد عدد كبير من نجوم الصف الأول، فصلاح محسن على سبيل المثال كان نجم إنبى الأول ولكن بعد انتقاله للأهلى وجد المغربى وليد أزارو ومروان محسن فى أفضل حالاتهما، فضلاً عن أنه لم يتأقلم بالشكل الكافى وهو الأمر الذى يحتاج مزيدا من الوقت.

وقال عبد الرحمن: "فى الأندية الصغيرة والمتوسطة الكل بيخدم عليك أما فى الأهلى والزمالك فالشعار المرفوع هو أخدم نفسك بنفسك".

وأضاف عبد الرحمن أن هناك أزمة فى إدارة الأهلى والزمالك وهى التعاقد مع لاعبين ليسوا بحاجة لهم بشكل كبير وبالتالى يكونوا خيارا ثانيا أو ثالثا لدى الأجهزة الفنية.

ماهر همام: عدم اختيار اللاعبين الدوليين سر الأزمة

أكد ماهر همام نجم الأهلى والكرة المصرية السابق أن هناك نوعية معينة من اللاعبين هى القادرة على التأقلم داخل جدران الأهلى والزمالك مشددا على أن القطبين لهما اختيارات ومعايير خاصة على مستوى اللاعبين.

وقال ماهر همام: "لابد أن يتم اختيار لاعبين دوليين سواء فى المنتخب الأول أو الأولمبى أو فى منتخب الشباب، هؤلاء اللاعبين نجوم فى أنديتهم ويؤدون التمرين بمزاجهم - على حد وصفه - ولكن بعد انتقالهم للأهلى والزمالك يكون هناك أنواع تدريب مختلفة ومستويات بدنية أعلى فيتعرض بعضهم للإصابات المتكررة وهو ما يؤثر على انطلاقاتهم مع فريقهم الجديد.

وأضاف نجم الأهلى السابق أنه فى الأهلى والزمالك عندما تخسر تقسيمة فى التدريب أزمة وعندما تخسر مباراة مصيبة وعندما تخسر بطولة كارثة معلقا: "الضغوط فى القطبين صعبة للغاية وهذا يتوقف على شخصية اللاعب الذى لابد أن يملك ثقافة البطولة حتى يضمن نجاحه داخل صفوف القطبين.

هشام يكن : هؤلاء يفتقدون المُعلم

أكد هشام يكن نجم الزمالك والكرة المصرية السابق أن عدم ظهور هؤلاء اللاعبين بالشكل المطلوب يعود لعدم وجود لاعبين خبرة فى صفوف الأهلى والزمالك يتعلمون منهم، إذ يشترى الأهلى والزمالك حاليا فرقة بالكامل فى فترة انتقالات واحدة، وبالتالى لا يوجد ما يعلموه لبعضهم البعض.

وقال يكن: "لابد من تأهيل اللاعبين الجدد نفسيا والحفاظ على بعض اللاعبين أصحاب الخبرة داخل صفوف الفريق ليقوموا بنقلها للصفقات الجديدة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة