أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة السلع التموينية: نصيب المواطن الواحد من دعم الخبز 250 قرشا يوميا

الخميس، 03 مايو 2018 02:12 م
هيئة السلع التموينية: نصيب المواطن الواحد من دعم الخبز 250 قرشا يوميا اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض عبد العزيز على عايد، المشرف على الشؤون المالية والإدارية بالهيئة العامة للسلع التموينية، عددا من الأرقام المهمة حول موازنة الهيئة ودعم المواطنين، لافتا إلى أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة 55 قرشا، وأن المواطن الواحد يحصل على 5 أرغفة فى اليوم بسعر 5 قروش فقط للرغيف الواحد، بفارق 250 قرشا بين التكلفة والسعر، وهى قيمة الدعم للمواطن الواحد.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الخميس، أن الهيئة تستهدف إنتاج 7.5 مليار رغيف شهريا للمواطنين، وتخصيص 366.7 مليون جنيه لصالح فارق نقاط الخبز شهريا، بواقع 4.4 مليار جنيه خلال العام المالى الجديد، لافتا إلى أن القيمة الإجمالية لدعم البطاقات 37 مليارا و80 مليون جنيه.

وأوضح المشرف على الشؤون المالية والإدارية بالهيئة العامة للسلع التموينية، أن الإيرادات المتوقعة من النخالة على مدار العام المالى 2018/ 2019 تُقدر بـ5.8 مليار جنيه، بسعر 3500 جنيه للطن كحد أدنى، وأن الهيئة تستهدف استيراد 6.4 مليون طن قمح بتكلفة 24.8 مليار جنيه، وشراء 3.4 مليون طن قمح محلى بقيمة 13.5 مليار جنيه.

وأكد عبد العزيز على عايد، أن هناك اتفاقا بين وزارتى التموين والمالية على ثبات الأسس التى يتم بناء عليها احتساب الدعم الموجه للمواطنين، مؤكدا أن قيمة الدعم ليست قرارا من وزارة التموين، وإنما سياسة دولة، وأن الهيئة العامة للسلع التموينية مجرد وسيط بين وزارة المالية والمواطنين.

من جانبه، أوصى النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية، بضرورة تحديد مستحقى الدعم، وتنقية قاعدة البيانات حتى يذهب الدعم لمستحقيه فقط، وبدورها لفتت النائبة ثريا الشيخ لوجود مشكلات فى وقف بعض البطاقات التموينية بشكل عشوائى، قائلة: "الحكومة فشلت فى تحديد المستحقين فلجأت إلى وقف البطاقات عشوائيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة