فيديو.. زيزى آخر وحيد قرن فى مصر تخطت الـ52 عام ولازالت تحتفظ بحيويتها

الأربعاء، 30 مايو 2018 03:29 م
فيديو.. زيزى آخر وحيد قرن فى مصر تخطت الـ52 عام ولازالت تحتفظ بحيويتها وحيد القرن
كتب:أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر وحيد القرن من الحيوانات النادرة على مستوى العالم حيث يقبل على صيده فى الدول الأفريقية لإرتفاع سعر نابه الضخم ولهذا فقد بدأت بعض أنواعه فى الإنقراض ومنها وحيد القرن الموجود بحديقة الحيوانات المصرية حيث يعتبر الخرتيت الوحيد فى مصر والشرق الأوسط وأقرانه فى العالم لا يتخطون أصابع اليد.

أكد اللواء محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة أن وحيد القرن يتم رعايته والعناية بع عناية خاصة لندرته ولا يوجد موارد لشراء أخر ولكن هناك طريقة جديدة إبتكرتها الإدارة الحديثة لعمل بدل للحيوانات التى قد تختفى من حديقة الحيوانات وهو ما جعل الحديقة قادرة على إستجلاب بعض الحيوانات أهمها الكنغر الأبيض.

وأضاف رجائى خلال حوار خاص لكاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة أن "زيزى" أنثى وحيد القرن عمرها تخطى 52 عام وهو متوسط عمر هذا النوع ولكن هناك حالات مسجلة وصلت لسن ال70 ونحاول تأهيل المناخ المحيط بوحيد القرن حتى تستطيع التكيف معه فتم تجهيز حمام طين لها كما أن الجورة الخاصة بها مليئة بالخضرة.

وقال رجائى:وحيد القرن حيوان ضعيف النظر بطبعه ولكنه يتمتع بسمع حاد لهذا تزعجه الأصوات العالية لذلك تركنا بوابته مفتوحة حتى يستطيع الدخول فى أى وقت شاء هرباً من الزحام والأصوات العالية فى الأعياد.

قال رجائى : أنه ليست الحديقة فقط تراعى وحيد القرن ولكن بعثان من أفريقيا وبعض الدول أثنت على الخدمات المقدمة لهذا الحيوان للمحافظة عليه

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة