ملاعب كأس العالم.. كازان آرينا "مدينة داخل مدينة"

الأربعاء، 30 مايو 2018 04:00 ص
ملاعب كأس العالم.. كازان آرينا "مدينة داخل مدينة" ملعب كازان آرينا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب "كازان آرينا" 6 مباريات فى نهائيات النسخة الـ21 من كأس العالم، والتى تستضيفها روسيا فى الفترة من 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، حيث تبلغ سعته 45 ألف متفرج.

 

وتقسم المباريات التى يستضيفها الملعب الذى يعد أبرز معالم مدينة "كازان"، إلى 4 فى دور المجموعات هى "فرنسا × أستراليا، إيران × إسبانيا، بولندا × كولومبيا، كوريا الجنوبية × ألمانيا"، بالإضافة إلى مباراة فى دور الستة عشر وأخرى فى الدور ربع النهائى من كأس العالم.

 

كازان ارينا جاهز لمونديال روسيا
كازان ارينا جاهز لمونديال روسيا

 

واستضاف الملعب الذى تم تجهيزه فى زمن قياسى بلغ 36 شهرا، أول مباراة فى أغسطس من عام 2013 عندما تعادل روبين كازان مع لوكوموتيف موسكو 1-1، كما استضاف الملعب أيضاً عدداً من مباريات كأس القارات العام الماضى.

ملعب كازان آرينا
ملعب كازان آرينا

 

تم تصميم ملعب "كازان آرينا" من قبل نفس شركة الهندسة المعمارية التى صممت ملعبى ويمبلى والإمارات فى لندن، حيث يعد بمثابة "مدينة داخل مدينة" نظرًا لاحتوائه على العديد من صالات الألعاب لممارسة رياضات مختلفة وفندق بخدمات ذات مستوى عالٍ، أماكن مخصصة لإقامة المؤتمرات والمعارض والمناسبات الكبيرة ومراكز خاصة المتخصصة بتطوير أفكار ومواهب الأطفال العلمية والفنية، بالإضافة إلى مراكز تدريب وتأهيل والصالات الأخرى المتنوعة منها مركز "بزنس آرينا"، "كازان فاميلى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة