وصفات طبيعية للبشرة الدهنية بالعسل والشوفان

الخميس، 31 مايو 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة الدهنية بالعسل والشوفان وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الاهتمام بالبشرة الدهنية من الأمور التى تحرص عليها الفتيات بشكل عام، خاصة مع ارتفاع الرطوبة والحر الذى يؤثر على تكاثر البكتيريا عليها بسبب الافراط فى إنتاج الزيوت، وتوجد بعض الوصفات الطبيعية والخطوات للاهتمام ببشرتك وفا لموقع healthline

  العناية بالبشرة

وصفات طبيعية 

اغسل وجهك:

الكثير من الفتيات اللائى يمتلكن بشرة دهنية لا يغسلن وجوههن يوميا، ويجهلن أنه يشترط تنظيف البشرة الدهنية مرتين فى اليوم مع تجنب الصابون القاسى واستبداله بالمنظفات الطبيعية كالزيوت وصابون الجلسيرين.

Double-Chin
وصفات طبيعية 

العسل:

العسل هو واحد من أكثر العلاجات الطبيعية بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، ويفيد البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، كما أنه يعمل أيضا كمرطب طبيعى لها، لذلك يساعد فى الحفاظ على البشرة رطبة.

الطريقة:

لا تحتاج هذه الوصفة الكثير من الجهد أو مكونات متعددة فمن خلال ملعقة صغيرة من العسل يمكن ترطيب البشرة الدهنية بها وتركها لتجف حوالى ربع ساعة ثم شطفها بالماء.

العناية بالبشرة (2)
وصفات طبيعية 

الطمى:

يساعد الطمى فى  امتصاص زيت البشرة وعلاج العديد من الأمراض الجلدية، والحد من ظهور حب الشباب على الوجه.

الطريقة:

اخلطى ملعقتين من الطمى مع ماء الورد حتى يصبح عجينة لينة وقومى بتطبيقها على البشرة وتركها نحو 10 دقائق، ثم ازالتها وفركها باليد وشطف الوجه بالماء، وتعد أقنعة الطين التى يتم إزالتها بالماء هى ألطف بكثير على بشرتك من أقنعة التقشير.

الشوفان:

الشوفان من المواد الطبيعية التى توفر التقشير للجلد والبشرة والتخلص من الدهون المتراكمة عليها، كما يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، ويمكن دمجه مع الزبادى أو العسل أو الفواكه المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا لعمل عجينة منه يمكن تطبيقها على الوجه.

الطريقة:

قومى بخلط 1/2 كوب من الشوفان مع الماء الساخن لتشكيل معجون، ثم اضافة ملعقة كبيرة من العسل، وتدليك خليط دقيق الشوفان على وجهك لمدة ثلاث دقائق، ثم شطفه مع الماء الدافئ وتركها حتى تجف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة