الغرف التجارية: الظروف ملائمة للاستفادة الاقتصادية بين مصر وقبرص واليونان (صور)

الجمعة، 04 مايو 2018 01:01 م
الغرف التجارية: الظروف ملائمة للاستفادة الاقتصادية بين مصر وقبرص واليونان (صور) جولة الجالية اليونانية و القبرصية
كتب إسلام سعيد تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اتحاد الغرف التجارية، أن جميع الظروف حاليا ملائمة لتحقيق استفادة اقتصادية من العلاقات القوية بين مصر وقبرص واليونان.
 
أكد عادل ناصر رئيس سكرتير اتحاد الغرف التجارية ضرورة تطوير التكامل بين مصر وقبرص واليونان على المستوى الاقتصادى والتجارية بشكل يتماشى مع عمق العلاقات السياسية بين الدول الثلاث.
 
وقال خلال الجولة التى نظمها الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم  لمبادرة العودة للجذور للوفد اليونانى والقبرصى بأهرامات الجيزة، إنه لابد أن تعمل  منظمات الأعمال و المستثمرين على الاستفادة من العلاقات القوية بين رؤساء  الثلاث دول مصر وقبرص واليونان  لنمو الأعمال والاستثمارات وزيادة الوفود السياحية البينية.
 
وأضاف ناصر أن جميع الظروف مهيأة لتطوير هذا التعاون ومبادرة العودة للجذور هى الخطوة الأولى لبداية مرحلة جديدة للعلاقات  بين  الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان.
 
ولفت إلى أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمبادرة التى اطلقتها منى مكرم عبيد  وزيرة  الهجرة المصرية  "العودة للجذور" بين دول مصر وقبرص واليونان تعد  خطوة جيدة جدا لإعادة العلاقات .
 
وأوضح ناصر أن اليونان وقبرص تحتلان  مكانة عظيمة فى تاريخ مصر، مضيفا  أن هناك جاليات كبيرة من اليونان و قبرص كانت تعيش فى مصر منذ عدة سنوات و لايزال الكثير منهم يرتبطون بالكثير من المصريين.
 
وأشار إلى أن مبادرة العودة للجذور فرصة كبيرة تساعد على لم الشمل للمصريين  فى الخارج كما تعد  فرصة قوية لتنشيط ودعم السياحة المصرية وانتعاش الاقتصاد المصري.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة