بالصوت.. رسالة وزير الثقافة الفلسطينى للناشرين المصريين بعد أزمة معرض الكتاب

الجمعة، 04 مايو 2018 01:00 م
بالصوت.. رسالة وزير الثقافة الفلسطينى للناشرين المصريين بعد أزمة معرض الكتاب إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه وزير الثقافة الفلسطينى إيهاب بسيسو، رسالة إلى جميع الناشرين المصريين والأردنيين، بعدما منعتهم قوات الاحتلال الإسرائيلى  من المشاركة فى معرض فلسطين الدولى للكتاب، الذى تم افتتاحه أمس.

وأوضح وزير الثقافة الفسطينى فى مقطع صوتى  يذيعه "اليوم السابع"، أنه يقدر كل الجهود التى بذلها أصحاب دور النشر حتى يشاركوا بمعرض فلسطين الدولى للكتاب، قائلا: كنت أتمنى أن يكونوا موجودين فى المعرض على أرض المكتبة الوطنية الفلسطينية، حتى يحتفوا بيننا بهذا الإنجاز الكبير.

ولفت إيهاب بسيسو، أن عصب نجاح معرض فلسطين الدولى للكتاب، هو وجود إصدارات دور النشر المصرية، لكن كما نعلم هى سياسات الاحتلال، فالأسف منع الاحتلال فى غزة المشاركين والمشاركات وهو مازال يماطل فى استصدار التصاريح لدور النشر العربية، وكذلك المشاركين والمشاركات العرب، ولكن رغم هذا نحن نواصل جهودنا من أجل أن تكون دور النشر المصرية والأردنية بيننا.

وأشار وزير الثقافة الفلسطينية، إلى أن قيادات الوزارة الفلسطينية تحاول متابعة التصاريح، ونتمنى أن تكون هناك مشاركات مصرية أردنية حتى ولو انتهت التصاريح قبل يوم من انتهاء المعرض، ودعا دور النشر جميع الناشرين أن يأتوا إلى فلسطين حال استخراج تصاريحهم بالمشاركة لتفويت الفرصة على قوات الاحتلال التى تريد أن يذيع جوا من الإحباط، وإذا بقى يوم واحد نتمنى أن تستطيع دور النشر القدوم إلى فلسطين، لنثبت رسالة العرب وفلسطين،  وننجح بأن يكون لنا دور فى النهضة الثقافية  فى البلدان العربية.


يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى، تعنت فى منح التصاريح لأصحاب دور النشر المصرية، للمشاركة فى معرض فلسطين الدولى للكتاب، الذى تم افتتاحه أمس، رغم شحن جميع الكتب الخاصة بدور النشر المصرية، لكن منع دخول أصحابها إلى أرض فلسطين يمنعهم من عرض إصدارتهم.

كما تمت مخاطبة جميع دور النشر المصرية المشاركة بمعرض فلسطين، من قبل سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين بسماح إدارة المعرض بعرض إصدارتهم، ويتم محاسبتهم فى وقت لاحق، ومن جانبهم أكد أصحاب دور النشر المصرية على استمرار دعمهم للقارئ الفلسطينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة