وزارة البيئة: وزعنا 4.5 مليون طن من الأكياس قابلة التحلل خلال عام

الجمعة، 04 مايو 2018 02:28 م
وزارة البيئة: وزعنا 4.5 مليون طن من الأكياس قابلة التحلل خلال عام د. خالد فهمى وزير البيئة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد شهاب رئيس جهاز شئون البيئة، التابع بوزارة البيئة، إن المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية بدأت خلال الاحتفالية الخاصة بيوم البيئة العالمى فى 5 يونيو 2017، وخلال تلك الفترة تم توزيع حوالى 4.5  من الأكياس القابلة للتحلل، نظرا لأن الاكياس البلاستيك تستغرق أكثر من 100 عام لتتحلل.
 
وأضاف شهاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، على هامش فعالية المبادرة الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيك، بمركز شباب الجزيرة، :تهدف للتوعية بمخاطر الأكياس البلاستيك على البيئة، وتغيير نظم الاستخدام، والاعتماد على الأكياس الورقية والأكياس متعددة الاستخدام، والأكياس القابلة للتحلل باعتبارها بدائل مستدامة وصديقة للبيئة.
وأشار إلى أن الدراسات العالمية، أكدت أن مليون طائر، و100 ألف كائن بحرى يموتون سنويا بسبب الأكياس البلاستيك، موضحا أن وزارة البيئة ستطبع عدد كبير من الشنط القماشية وتوزيعها خلال يوم البيئة العالمي المقبل، للتوعية بأهمية تغيير نظم الاستهلاك.
 
 
وتابع:" تستهدف الحملة توعية المرأة بشكل خاص، حيث أنها تلعب دوراً هاماً فى استخدام الأكياس بشكل يومي متكرر، كما أنها تلعب دوراً هاماً باعتبارها مربية أجيال يمكنها نقل المبدأ الخاص بمخاطر الأكياس الى الأجيال الأخرى".
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة