وزير الأوقاف يكذب الشائعات: ندعم مكاتب تحفيظ القرآن الكريم ولا نغلقها

الجمعة، 04 مايو 2018 03:31 م
وزير الأوقاف يكذب الشائعات: ندعم مكاتب تحفيظ القرآن الكريم ولا نغلقها د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب – لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جملة وتفصيلا كل ما تردد عن إغلاق الكتاتيب، مؤكدا أن عدد الكتاتيب المعتمدة من الوزارة والتابعة لها قد ارتفع فى الأربع سنوات الأخيرة بأكثر من 200 ٪؜ من نحو 750 كتابا إلى 2286 كتابا إضافة إلى افتتاح 638 مدرسة قرآنية تضم كل مدرسة ثلاثة محفظين ثلاثة كتاتيب بالمساجد الكبرى وهو الأمر الذى تشهده الوزارة لأول مرة فى تاريخها ويلاقى إقبالا كبيرا.

 

يأتى ذلك ردًا على بعض الشائعات والافتراءات التى تخلقها وتفتريها وترددها بعض صفحات الجماعات الإرهابية والمتطرفة والمأجورة والتى قد يرددها بعض من ينخدع أو يقع فى فخ أو شراك هذه الصفحات أو الجماعات.

 

وأضاف وزير الأوقاف خلال اجتماعه بقيادات الدعوة بالمنوفية، أن الوزارة تستهدف الوصول إلى 1500 مدرسة قرآنية بنهاية العام الجارى 2018، وهناك تنسيق مستمر مع وزارة التضامن الاجتماعى لتقنين أوضاع مكاتب تحفيظ القرآن الكريم التابعة لبعض الجمعيات الأهلية.

 

وتابع وزير الأوقاف قائلا: "كل ما فى الأمر أننا لم نسمح ولن نسمح لفلول وعناصر الجماعات المتطرفة والمتشددة بعمل غسيل مخ مبكّر لأطفالنا وأبنائنا تحت ستار تحفيظ القرأن الكريم الذى يجب أن نصونه من أن تتاجر به الجماعات المتطرفة".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة