أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "دفاع البرلمان" يقدم مشروع قانون لتغليظ عقوبات التعدى على الموظف العام

الجمعة، 04 مايو 2018 04:23 م
وكيل "دفاع البرلمان" يقدم مشروع قانون لتغليظ عقوبات التعدى على الموظف العام النائب يحى كدوانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه قدم مشروع قانون جديد يتضمن العديد من التعديلات على قانون العقوبات بشأن تغليظ عقوبة التعدى على الموظف العام أثناء تأديه عمله، مشيرا إلى أن العقوبات الواردة فى هذا السياق قديمة ولاتناسب الوضع الحالى حيث إنها من منتصف القرن الماضى.

 

وأضاف يحيى كدوانى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من حالات التجرأ على موظفى الدولة خلال تنفيذ القانون مثل تنفيذ حالات الإزالة للعقارات المخالفة وغيرها، وبالتالى نجد أن العقوبة فى هذه الحالة الحبس لمدة 6 شهور وغرامة 20 جنيها فقط وبالتالى هذه عقوبات قليلة.

 

وأوضح يحيى كدوانى، أنه يطالب وفق مشروع قانونى بأن يكون الحبس لمدة عام والغرامة من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه، حتى تكون العقوبة مناسبة للاعتداء على الموظف العام أثناء تأدية عمله.

 

وأشار وكيل "دفاع البرلمان" إلى أنه حصل على توقيع 60 نائبا من نواب البرلمان أى ما يعادل عشر أعضاء المجلس حتى يتم عرض مشروع القانون على لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

علي ايه ياعم الحج 😂

هوه سيادتك عايز تزود البله طين😔 ... سيادتك عايز تديله ميزه يوقف بيها حال الناس مقابل الرشوه و المعلوم و الشاي☕️ و لوازمه ... و اللي يفتح بقه يلبس جريمه اعتداء علي موظف عام 😂 شوف سيادتك سبب الاعتداء ايه عليهم ليه 🤔 بدل ماتطور في الموظفين و تفصل نصفهم اللي قاعدين علي مكاتبهم و الدرج مفتوح علي اخره يلم فيه الدور و بعدين ينزل يتسوق بدري علشان المودام ترضي عليه 💋 كلمه اخيره ياريت أنتم كمان تطوروا من افكاركم المطروحة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سترك يارب

البرلمان الموقر حفظة الله ورعاة حصن كل شىء ورفع كل شىء الا المواطن خسف بية الأرض ومين يدافع عنة ويرعاة والموظف العام المحصن بيمرمت بية الأرض سترك يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة