العثور على أنفاق تابعة لداعش خلال عمليات تفتيش فى نينوى بالعراق

السبت، 05 مايو 2018 09:26 ص
العثور على أنفاق تابعة لداعش خلال عمليات تفتيش فى نينوى بالعراق القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبورى أنه تم العثور على أنفاق تابعة لعناصر من تنظيم داعش الإرهابى وأسلحة وعبوات ناسفة خلال عمليات تفتيش فى مناطق بالمحافظة .

وقال الجبورى - فى تصريحات لراديو (سوا) اليوم السبت، إن " قيادة عمليات نينوى عثرت على أنفاق لداعش واسلحة وعبوات ناسفة خلال عمليات تفتيش يتم تنفذها بشكل دورى وبدعم من طيران التحالف الدولى فى المحافظة".

وأكد انه تم توزيع القطاعات العسكرية على مناطق فى نينوى، موضحا أن العمليات التى نفذتها القوات الأمنية أدت إلى مقتل قياديين فى التنظيم الإرهابى .

وكان مركز الاعلام الامنى قد اعلن أمس الجمعة اعتقال 3 مطلوبين وضبط عجلة "مهربة" محملة بالادوية فى نينوى.

من ناحية أخرى أفادت الشرطة العراقية اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبى جنوبى العاصمة بغداد، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

وقال مصدر بالشرطة العراقية ـ فى تصريح لقناة ( السومرية نيوز)، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبى بمنطقة باوى التابعة لقضاء المدائن انفجرت، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة"، مضيفا أن قوة امنية وصلت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج.

يذكر أن بغداد تشهد استقرارا أمنيا نسبيا تعزز بعد تحقيق النصر على تنظيم داعش الإرهابى، لكنها تحدث بين الحين والآخر تفجيرات وهجمات يذهب ضحيتها مدنيون وعسكريون.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة