فيس بوك يجرى أبحاثا سرية لرصد قابلية الجمهور للاشتراك فى نسخة مدفوعة

السبت، 05 مايو 2018 03:06 م
فيس بوك يجرى أبحاثا سرية لرصد قابلية الجمهور للاشتراك فى نسخة مدفوعة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية فيس بوك لانتقادات واسعة فى الأشهر الأخيرة بسبب طريقة استهداف المستخدمين من قبل الإعلانات، خاصة فيما يتعلق بالرسائل السياسية، كما أجبر المدير التنفيذى "مارك زوكربيرج" على الإجابة على الأسئلة المطروحة من الكونجرس بعد أن تم تبادل بيانات المستخدمين مع شركة "كامبريدج أناليتيكا".

 

وتشير التقارير إلى أن Facebook يجرى حاليا أبحاثًا سرية فى السوق لتحديد ما إذا كان نموذج الاشتراك الخالى من الإعلانات سيصبح رائجًا بين المستخدمين، وكانت تلك الفكرة ترفضها الشركة التكنولوجية من قبل، لكن مع الأحداث الأخيرة بدأت فى دراسة الأمر.

 

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

 

ووفقا لتقرير من صحيفة thesun البريطانية، من غير المحتمل أن تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بفرض رسوم على جميع مستخدميها لكنها قد تنظر إلى نموذج اشتراك بدون إعلانات لمن يختارون الاشتراك، وخلال شهادته أمام الكونجرس الشهر الماضى، قال زوكربيرج: "سيكون هناك دائما نسخة مجانية من فيس بوك".

 

وأشارت الرئيسة التنفيذية للعمليات "شيريل ساندبرج" إلى فوائد العملاء الذين يدفعون مقابل إصدار خالى من الإعلانات من Facebook، وقالت: "لقد فكرنا بالتأكيد فى الكثير من أشكال تحقيق الدخل الأخرى بما فى ذلك الاشتراكات وسنواصل دائمًا النظر فى كل شىء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة