مرشح المعارضة التركية للرئاسة ينتقد الحظر الإعلامى المفروض على تغطية حملاته

الأحد، 06 مايو 2018 03:54 م
مرشح المعارضة التركية للرئاسة ينتقد الحظر الإعلامى المفروض على تغطية حملاته أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد محرم إينجة مرشح حزب الشعب الجمهورى أكبر أحزاب المعارضة التركية بالانتخابات الرئاسية اليوم الأحد، عدم وجود تغطية إعلامية كافية من قبل وسائل الإعلام التركية لأحزاب المعارضة ومرشحيها قبيل الانتخابات التى ستُجرى فى يونيو المقبل.

ونقلت شبكة (يورو نيوز) عن إينجة قوله فى تغريدة على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) "إن حظرا إعلاميا قد فرِض على أحزاب المعارضة بناء على طلب الرئيس رجب طيب أردوغان".

وأضاف أن قنوات التليفزيون، والتى تقوم ببث مباشر مؤتمرات حزب العدالة والتنمية الحاكم فى الولايات المختلفة، لم تبث مباشرة اجتماعا لنا فى مدينة يالوفا.لافتا إلى أنه فى حال استمرار الحظر الإعلامى الحكومي، فسنقيم مسيراتنا أمام محطات التليفزيون.

ولم يرد أردوغان أو حزب العدالة والتنمية على الفور على اتهامات إينجة.

وعجت وسائل الإعلام التركية بتغطية مؤتمرات أردوغان ووزرائه، حيث كانت تبث بشكل يومى خطابين أو 3 خطب على جميع القنوات الرئيسية، فى حين حصلت أحزاب المعارضة على القليل من التغطية الإعلامية.

وكان أردوغان قد دعا فى 18 أبريل الماضى لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية فى يونيو المقبل قبل موعدها الأساسى بعام.

ويخوض الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة كل من أردوغان مرشحا عن تحالف "الشعب" وإينجة مرشحا عن "حزب الشعب الجمهورى" ودوجو بارينجاك عن حزب "الوطن" ومرال أقشنر مرشحا عن حزب "إيى" وتمل قرة ملا أوغلو عن حزب "السعادة" ونجدت أوز عن حزب "العدالة" وصلاح الدين دميرطاش مرشحا عن حزب "الشعوب الديمقراطى".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة