أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا الصباح.. سكان هاواى يعودون لمنازلهم بعد هدوء البركان.. حزب النهضة يحتفل بالفوز فى انتخابات البلدية بتونس..شرطة بريطانيا تحقق فى حادث إطلاق نار بلندن.. السعودية تكشف تفاصيل مقتل مطلوب أمنى فى عسير

الإثنين، 07 مايو 2018 10:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. سكان هاواى يعودون لمنازلهم بعد هدوء البركان.. حزب النهضة يحتفل بالفوز فى انتخابات البلدية بتونس..شرطة بريطانيا تحقق فى حادث إطلاق نار بلندن.. السعودية تكشف تفاصيل مقتل مطلوب أمنى فى عسير العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت السلطات لسكان هاواى الأمريكية الذين أجبروا على الفرار جراء الثورات المتكررة لبركان كليوا، بالقيام بزيارات سريعة إلى منازلهم، لإنقاذ حيواناتهم الأليفة وإحضار أدويتهم ومتعلقاتهم الضرورية.

وفى المملكة العربية السعودية، كشفت وزارة الداخلية، عن تفاصيل، عملية إطلاق النار التى وقعت فى منطقة عسير، وأسفرت عن استشهاد أفراد شرطة ومقتل شخص مشترك فى الهجوم، وإلى التفاصيل:-

سكان هاواى يعودون لمنازلهم خلال فترة هدوء ثورات البركان

البداية من أمريكا، حيث سمحت السلطات الأمريكية، لأهالى هاواى بالعودة إلى منازلهم، بعد أن ثار بركان كيلوا، وأجلتهم السلطات من منازلهم بعد أن أعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وظهرت صدوع جديدة جراء استمرار ثوران بركان كيلوا، الاكثر نشاطا فى هاواي، تدفقت منها حمم بركانية وانبعاثات بعضها سام ما استدعى اجلاء آلاف السكان.

وأدى البركان بالفعل إلى تدمير 26 منزلا حيث قذف أنهارا من الحمم البركانية وغازات سامة في المناطق السكنية

وفتحت المزيد من شقوق وفتحات الحمم البركانية خلال الليل في منطقة ليلاني استيتس حيث بلغ ارتفاع الحمم البركانية 70 مترا لكن لم ترد تقارير عن وقوع انفجارات جديدة يوم الأحد من كيلاويا أكثر براكين الولاية نشاطا.

 

الشرطة الأمريكي في هاواي
الشرطة الأمريكي في هاواي

 

 

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

 

تأمين عودة الأهالى
تأمين عودة الأهالى

 

عودة المواطنين لهاواى
عودة المواطنين لهاواى

 

هدوء بركان كليوا
هدوء بركان كليوا

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل مطلوب أمنى فى منطقة عسير
 

وإلى السعودية، صرح المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية، بأنه "الحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 3 / 8 / 1439هـ، عن استشهاد أربعة من رجال الأمن أثناء أداء عملهم فى نقطة تفتيش أمنية على طريق عرقوب الواصل بين محافظتى المجاردة وبارق، فى منطقة عسير، بعد تعرضهم لإطلاق نار من مصدر مجهول، وتمكن رجال الأمن من القبض على شخصين من المتورطين فى هذه العملية الإجرامية، ومقتل شريكهم الثالث بعد تبادل إطلاق النار معه أثناء محاولته الفرار".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، إنه نتيجة للمتابعة وتعقب العناصر المتورطة فى الجريمة، فقد تم رصد وجود المطلوب للجهات الأمنية: خالد محمد على الشهرى (سعودى الجنسية) فى منزل ذويه بقرية الوهدة فى محافظة النماص، مساء السبت، وعند محاصرته وتوجيه النداءات له بتسليم نفسه رفض الاستجابة وهاجم رجال الأمن بسلاح أبيض كان بحوزته فتم التعامل معه وفق مقتضيات الموقف و تحييد خطره مما نتج عنه إصابته ووفاته بعد نقله للمستشفى.

المطلوب خالد محمد علي الشهري
المطلوب خالد محمد علي الشهري

 

سيارة الشرطة السعودية
سيارة الشرطة السعودية

 

قوات الأمن السعودية
قوات الأمن السعودية

 

مضبوطات
مضبوطات

 

أنصار حزب النهضة التونسى يحتفلون بالفوز فى الانتخابات البلدية

وعن نتائج الانتخابات فى تونس، تجمع بضعة مئات من أنصار حزب النهضة التونسى الذى أعلن فوزه فى الانتخابات البلدية، رافعين أعلام تونس وأعلام النهضة ورددوا الأهازيج وأشعلوا الألعاب النارية احتفالا بالفوز، وفق صور رويترز.

وفى وقت سابق أعلن مسئولون من حزب النهضة فى تونس فوز حزبهم متقدما على منافسه "نداء" فى أول انتخابات بلدية حرة فى خطوة أخرى لترسيخ الانتقال الديمقراطى فى البلاد.

ومن مجموع 5.3 مليون ناخب تونسى مسجل، صوت حوالى 1.796 مليون ناخب فى هذه الانتخابات لاختيار ممثليهم فى 350 دائرة بلدية بمختلف جهات البلاد وهى خطوة هامة لإرساء تجربة الحكم المحلى ونظام اللامركزية الذى نصّ عليه الباب السابع من الدستور.

 

احتفالات حزب النهضة
احتفالات حزب النهضة

 

أنصار حزب النهضة
أنصار حزب النهضة

 

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

شعارات حزب النهضة
شعارات حزب النهضة

 

مشاركات في الاحتفال
مشاركات في الاحتفال

صور.. الشرطة البريطانية تحقق فى حادث إطلاق نار بالعاصمة لندن
 

من جه آخرى فى بريطانيا، شرعت الشرطة البريطانية، فى إجراء تحقيقات موسعة، ورفع البصمات من محيط إطلاق النار الذى وقع أمس الأحد فى منطقة هارو شمال غرب العاصمة لندن.

وأصيب فتيان فى الثالثة عشرة والخامسة عشرة بالرصاص فى وضح النهار بلندن التى تشهد مزيدا من الجرائم والاعتداءات، وفق ما أفادت الشرطة.

وقالت الشرطة فى بيان إن "فتى فى الثالثة عشرة تمت معالجته فى مكان الحادث قبل نقله إلى مستشفى فى غرب لندن حيث يرقد حاليا".

وأوضحت أن الفتيين يُعانيان إصابات فى الرأس لكنهما لا يواجهان خطر الموت. وتسعى الشرطة إلى تحديد ما إذا كان الحادثان على ارتباط ببعضهما.

 

الشرطة البريطانية تحقق في الحادث
الشرطة البريطانية تحقق في الحادث

 

 

تحقيق الشرطة البريطانية
تحقيق الشرطة البريطانية

 

محيط إطلاق النار
محيط إطلاق النار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة