صور.. جولة محافظ مطروح وقنصل أمريكا بالإسكندرية بمتحف الآثار ومكتبة مصر

الإثنين، 07 مايو 2018 12:26 م
صور.. جولة محافظ مطروح وقنصل أمريكا بالإسكندرية بمتحف الآثار ومكتبة مصر محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بالإسكندرية بمتحف الآثار ومكتبة مصر
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رافق اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، نانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، خلال جولة في متحف الآثار بمحافظة مطروح، تم خلالها استعرض أهم القطع التي يضمها المتحف والتي يرجع تاريخها لعدد من العصور المختلفة.
 
وتفقدا مكتبة مصر العامة بمحافظة مطروح، وأهدت خلالها نانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، مجموعة من الكتب، للمكتبة لتتيح للطلاب وجميع رواد المكتبة فرصة للاستفادة بها، حيث تغطي مجموعة الكتب مجالات متعددة ومن  بينها كتب تعليم اللغة الإنجليزية وكتب الأعمال والتسويق.
 
من جانبه، أكد محافظ مطروح، على ترحيبه بزيارة  القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية لمحافظة مطروح، مؤكدا أن المحافظة حظيت مثل باقي محافظات الجمهورية باهتمام ودعم القيادة السياسة.
 
وأوضح، أنه استعرض مع القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، جهود  المحافظة فى العملية التعليمية وتنمية المواهب، والاستغلال الامثل لإمكانيات المحافظة، مع تدعيمها من خلال الاهتمام بالمجال التعليمى ومواهب أبناء المحافظة، وتقديم مجموعة من الكتب العلمية الي مكتبة مطروح العامة، وكذلك بحث أوجة التعاون بين محافظة مطروح والقنصلية الأمريكية بالاسكندرية.
 
وأشار محافظ مطروح، إلى أن المحافظة تمتلك إمكانيات تنموية هائلة فى كافة المجالات، ولديها العديد من المقومات السياحية مع امتداد شواطئها، بالإضافة إلى واحة سيوة وما تتمتع به من توافر مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية خاصة فى المجال الزراعي والسياحي.
 
ومن جانبها أكدت نانسي كوربت، خلال زيارتها لمحافظة مطروح، بأنه انطلاقا من روح التعاون المستمر بين الولايات المتحدة ومصر، قدمت هذه المجموعة من الكتب، لمكتبة مصر العامة بمرسى مطروح، وأن بعض هذه الكتب باللغة العربية.
 
وأعربت القنصل الأمريكي عن سعادتها بإتاحة الفرصة للطلاب، وجميع أهالي مرسى مطروح، للاستفادة من هذه الكتب، والتي تغطي مجالات متعددة منها  تعلم اللغة الإنجليزية وايضا  كتب عن التسويق، وريادة الأعمال والأدب الأمريكي، وذلك في سبيل دعمهم في مشوارهم التعليمي، كما أعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون مع المكتبة في المستقبل، في مجالات التعليم وريادة الأعمال والتكنولوجيا والفنون، ووجهت الشكر لمحافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد على استضافته لهم في هذه المدينة الجميلة.
 
 
 
 
           محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بالإسكندرية بمتحف الآثار ومكتبة مصر
محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بالإسكندرية بمتحف الآثار ومكتبة مصر

          زيارة القنصل الأمريكي لمكتبة بمصر بمطروح
زيارة القنصل الأمريكي لمكتبة مصر بمطروح

           جولة محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بمكتبة مصر العامة
جولة محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بمكتبة مصر العامة

             جانب من جولة القنصل الأمريكي بمكتبة مطروح
جانب من جولة القنصل الأمريكي بمكتبة مطروح

        زيارة القنصل الأمريكي ومحافظ مطروح متحف الآثار
زيارة القنصل الأمريكي ومحافظ مطروح متحف الآثار

           جانب من جولة القنصل الأمريكي ومحافظ مطروح بمتحف الآثار
جانب من جولة القنصل الأمريكي ومحافظ مطروح بمتحف الآثار
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة