"الأطباء": هيئة التدريس بكلية طب بنى سويف امتنعت عن العمل بكليات العلوم الصحية

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:53 ص
"الأطباء": هيئة التدريس بكلية طب بنى سويف امتنعت عن العمل بكليات العلوم الصحية نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت النقابة العامة للأطباء، بيان، قالت من خلاله إن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة بنى سويف، أعلنوا عن رفضهم تغيير لائحة كليات العلوم الصحية، وتغيير مسماها إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية.

وأضافت فى بيان:  أكد أعضاء هيئة التدريس رفضهم بتغيير المسمى الوظيفى لهذه الكليات بعد التخرج إلى أخصائى، وماتبع ذلك من تطاول وتهديدات من طلاب هذه الكليات على أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

وقرر الأعضاء مخاطبة  رئيس المجلس الأعلى للجامعات، ووزيرى التعليم العالى والصحة بالرفض التام لهذا المسمى، الذى يقتصر على الأطباء الحاصلين على بكالوريوس الطب والجراحة والتدريب العملى والدراسات العليا.

وأعلن أعضاء هيئة التدريس  امتناعهم عن المشاركة فى أى من الأعمال التعليمية لطلاب تلك الكليات إلا بعد تغيير اللائحة بوضوح وشفافية بما يضمن عدم التدخل فى الاختصاصات المهنية للطبيب، والتأكيد على عدم التعامل مع المريض الا تحت اشراف طبيب بشرى".

ودعا أعضاء هيئة التدريس الأعضاء بكليات الطب بالجامعات المصرية لاتخاذ قراراهم والتضامن لتصحيح هذا الوضع.

وكانت النقابة العامة لأطباء، قد أرسلت خطابا إلى كل من الدكتور حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات والمستشار صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم واإدارة، بسبب منح لقب أخصائى لخريجى كليات العلوم الطبية، مؤكدة أن هناك حملة ضخمة للضغط بهدف التشبث بمسمى أخصائي لجميع خريجى هذه الكليات وبذلك يصبح هناك اخصائيين ليسوا أطباء و هذا الأمر سيؤدى إلى وقوع المرضى فى مخاطر.

 

IMG-20180508-WA0001
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة