الاتحاد الأوروبى يؤكد التزامه بالاتفاق النووى مع إيران (تحديث)

الثلاثاء، 08 مايو 2018 04:04 م
الاتحاد الأوروبى يؤكد التزامه بالاتفاق النووى مع إيران (تحديث) الاتحاد الاوروبى - أرشيفيه
بروكسل(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت ماجا كوسيجانسيك المتحدثة باسم مسئولة الشئون الخارجية والسياسية للاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، بأن الاتحاد سيظل ملتزما بالاتفاق النووى مع إيران.

وأضافت كوسيجانسيك -فى تصريحات نقلتها شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- أن الاتفاق النووى مع إيران اتفاق ناجح، مشيرة إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت فى مرات عديدة التزام طهران بتعهداتها، وتابعت "هذا ليس اتفاقا يقوم على الثقة، ولكنه اتفاق يقوم على الحقائق".

وفى السياق ذاته التقى مسئولون فى بريطانيا وألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبى نائب وزير الخارجية الايرانى عباس عراقجى فى بروكسل "وانتهزوا هذه الفرصة لتكرار دعمهم للتطبيق الكامل والفعال للاتفاق من قبل جميع الأطراف، كما قال الاتحاد فى بيان.

من جهته قال مسئول ألمانى "كنا على تواصل مكثف لأسابيع ولاسيما بين الشركاء الأوروبيين (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) من مستوى العمل إلى مستوى وزراء الخارجية".

وأضاف "فى الأيام المقبلة سيكون من المهم أن نواصل النقاش مع كل الأطراف لتفادى حدوث تصعيد خارج عن نطاق السيطرة".

يشار إلى أن تلك التصريحات تأتى قبل ساعات من المؤتمر الصحفى المرتقب للرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى سيعلن فيه موقف بلاده من الاتفاق النووى مع إيران. ويتهم ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إيران بالكذب فيما يتعلق بطموحها النووى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة