"الدوما" يصوت على ترشيح مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية

الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:47 م
"الدوما" يصوت على ترشيح مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية الدوما
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصوت اليوم الثلاثاء، الدوما على ترشيح دميترى مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية، فيما دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نواب البرلمان، اليوم الثلاثاء، إلى تأييد ترشيح مدفيديف لمنصب رئيس الوزراء، مؤكدا على أهمية تشكيل الحكومة الجديدة فى أسرع وقت.

وبدوره طرح رئيس الحكومة المكلف مدفيديف برنامجه ورؤيته لقوام الحكومة التى يعتزم تشكيلها، والأهداف التنموية التى ستضعها نصب عينيها، قبل أن يستمع للكلمات التى سيلقيها قادة الكتل النيابية أو متحدثين باسمهم.

وقبل التصويت على ترشيح مدفيديف فى الدوما "مجلس النواب" فى ساعة متأخرة من عصر اليوم، سيرد رئيس الحكومة المكلّف على استفسارات وأسئلة النواب.

وصرح بوتين، متحدثا إلى مجلس الدوما: "لابد أولا وقبل كل شىء من الموافقة على رئيس الحكومة، وأدعوكم مرة أخرى، وأدعو جميع النواب وممثلى جميع الكتل، على الرغم من أن دميترى أناتوليفيتش يمثل الحزب الرئيسى فى البرلمان، ومع ذلك أدعو جميع الكتل إلى تأييد اقتراحى بتعيين دميترى ميدفيديف رئيسا لوزراء روسيا".

وأشار بوتين إلى أن ميدفيديف ترأس الحكومة فى فترة صعبة، لكن الحكومة نجحت فى التعامل مع الظروف الطارئة التي واجهت البلاد والحفاظ على آفاق التنمية.

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة