صور.. المعارضة الأرمينية تحتشد أمام البرلمان تزامنا مع اختيار رئيس للوزراء

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:30 ص
صور.. المعارضة الأرمينية تحتشد أمام البرلمان تزامنا مع اختيار رئيس للوزراء مظاهرات المعارضة الأرمينية
كتب: محمد الأحمدى – تصوير ( أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع عدد من مؤيدو الزعيم الأرمينى المعارض نيكول باشيانيان، اليوم الثلاثاء، فى ساحة الجمهورية المركزية فى بريفان، حيث يصوت البرلمان للمرة الثانية لانتخاب رئيس وزراء جديد بوجود مرشحا واحدا للمنصب وهو زعيم المعارضة نيكول باشينيان.

وفى الأول من مايو، فشل باشينيان فى نيل غالبية بالبرلمان الأرمينى لانتخابه رئيسا للوزراء (53 صوتا)، علما أن الحزب الجمهورى الحاكم الذى يملك أكثرية نيابية (58 مقعدا من أصل 105)، صوّت ضده.

وفى اليوم التالى، أكد أنه تمكن من الحصول على ما يكفى من الأصوات لانتخابه مشيرا إلى أنه حصل على دعم جميع الكتل النيابية لانتخابه على رأس الحكومة، ويتمتع رئيس الحكومة بصلاحيات واسعة فى هذه الجمهورية السوفياتية السابقة بعد اصلاح دستورى، فيما يمارس رئيس الجمهورية مهاما فخرية.

ومن المفترض أن يعقد البرلمان جلسة استثنائية الثلاثاء عند الساعة الثامنة صباحا، ومساء الإثنين، صفق آلاف الأرمن لباشينيان فى ساحة الجمهورية فى يريفان، حيث قال "ليس هناك إلا مرشح واحد وهذا المرشح هو (مرشح) الشعب".

وفى حال يفشل باشينيان مرة ثانية فى الوصول الى رئاسة الحكومة، ستتفاقم الأزمة اذ انه سيتمّ حلّ البرلمان والدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

مظاهرات المعارضة الأرمينية
مظاهرات المعارضة الأرمينية

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

حشود المعارضه الأرمينية
حشود المعارضه الأرمينية

 

جانب من حشود المعارضة
جانب من حشود المعارضة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة