كيف تقضى مصيفك بالإسكندرية بأرخص الأسعار؟.. 4 أيام بـ1000 جنيه فقط.. والأوتوبيس السياحى أفضل وسيلة للاستمتاع بعروس البحر فى ساعة واحدة.. ولا يفوتك الآيس كريم و"الرز بلبن" بتاع بحرى

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:00 ص
كيف تقضى مصيفك بالإسكندرية بأرخص الأسعار؟.. 4 أيام بـ1000 جنيه فقط.. والأوتوبيس السياحى أفضل وسيلة للاستمتاع بعروس البحر فى ساعة واحدة.. ولا يفوتك الآيس كريم و"الرز بلبن" بتاع بحرى الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب موسم الصيف، وتستعد الإسكندرية لاستقبال المصطافين من كافة المحافظات بالإضافة إلى السياحة العربية التى تعتمد عليها الإسكندرية بنسبة كبيرة طوال العام، ومن الممكن أن تقضى إجازة قبل بداية شهر رمضان المبارك بأقل الأسعار إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بقضائها برفاهية.

 

 وفر لك "اليوم السابع" معلومات وافية لقضاء إجازة ممتعة بأقل الأسعار.

أولا السكن

إذا كانت أسرتك تتكون من 4 أفراد وأكثر فننصحك باستئجار شقة على أن تكون فى شرق الإسكندرية فى المنطقة ما بين سيدى بشر وحتى المندرة، حيث تنخفض أسعار الشقق الإيجار فى هذه المنطقة فى هذه الفترة من العام.

إما إذا كانت أسرتك أقل من 4 أفراد وتفضل الفنادق فهناك فنادق ما بين منطقة كامب شيزار وحتى كليوباترا على البحر مباشرة أسعار الحجرة تتراوح ما بين 250 جنيها وحتى 400 جنيه فى الليلة الواحدة حسب رؤية الحجرة للبحر وإمكانيات الغرفة.

 

ثانيا أماكن التنزه

هناك أماكن عديدة للتنزه بالإسكندرية من الممكن أن تدفع فيها مبالغ قليلة مثل قلعة قايتباى والتقاط الصور التذكارية فيها، حديقة الحيوان بمنطقة سموحة، أو الاستمتاع بالكورنيش والجلوس على مقاهى شرق الإسكندرية والمقابلة للكورنيش، ومن الممكن الاستمتاع بالمولات مثل مول سان ستيفانو أو سيتى سنتر فى مدخل الإسكندرية.

 

أشهر المأكولات والمطاعم

ولا يفوتك الاستمتاع بالأكلات المميزة التى تتميز بها الإسكندرية مثل تناول الاسماك فى مطاعم بحرى والمكس، وتناول الآيس كريم والرز بلبن المميز لدى أشهر المحلات فى بحرى، كما يمكنك تناول الإفطار كما يسمونه الإسكندرانية "فطار الجبنة السايحة" لدى ألبان سويسرا فى منطقة كام شيزار.

 

المواصلات

إذا كنت من سكان الصعيد فالقطار هو أنسب وسيلة لوصولك الإسكندرية ومن بعدها يمكنك استقلال المواصلات الداخلية للوصول إلى شرق الإسكندرية مثل "الميكروباص " أو كما يطلق عليه أهل الإسكندرية "المشروع"، أو استقلال الأتوبيس العام الذى يبلغ سعر التذكره فيها 2 جنيه فقط.

وإذا كان لديك رغبة فى الاستمتاع بكورنيش الإسكندرية والذهاب فى رحلة بطول الكورنيش فيمكنك استقلال الأتوبيس السياحى فهو أحمر اللون ومكون من دورين حيث يبلغ سعر التذكرة فيه 7 جنيهات للفرد ويبدأ من منطقة المنتزه وحتى رأس التين، فهى أنسب وسيلة للاستمتاع بالإسكندرية فى ساعة واحدة فقط.

كما يوجد خط ترام الرمل حيث تبلغ سعر التذكرة فيه 50 قرشا فقط وتبدأ رحلتك من محطة الرمل وتصل حتى منطقة فيكتوريا، تستمتع فيها بالإسكندرية والشوارع الداخلية فيها مثل كامب شيزار ومنطقة اللاجتيه وسوق زنانيرى بالإسكندرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة