موجز الساعة 6.. رياح تصل لحد العاصفة وارتفاع بالحرارة من 5 لـ8 درجات.. الخميس

الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. رياح تصل لحد العاصفة وارتفاع بالحرارة من 5 لـ8 درجات.. الخميس رياح تصل لحد العاصفة وارتفاع بالحرارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندى، وموافقة مجلس النواب على ربط الموازنة العامة، وتحذير هيئة الأرصاد من الطقس خلال الأيام القادمة..
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
الطقس
 
 
تشهد معظم الإنحاء بمحافظات الجمهورية، اليوم، الثلاثاء، طقس ربيعى معتدل، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، الثلاثاء، طقس معتدل شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تباحث اليوم مع نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، حول فرص زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة فى ضوء الاهتمام الكبير الذى يبديه القطاع الخاص المصري لزيادة استثماراته في السوق الأوغندى فى مجالات صناعية وزراعية متنوعة.
 
الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني
 
قال الرئيس الأوغندي يورى موسيفينى، إنه قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة، كما هنأه على إنقاذ مصر من براثن المتطرفين، مضيفاً: أنا أنظر إليه كمحارب أنقذ مصر، مثل جمال عبد الناصر يدافع عن هوية مصر".
 
 
أعلن مجلس الوزراء، أنه في إطار استكمال منظومة التأمين الصحي الشامل، التي تعد مظلة متكاملة لتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للمواطنين، ومحوراً هاماً من محاور خطة الدولة لتطوير المنظومة الطبية بجميع قطاعاتها، أصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل، الصادر بالقانون رقم 2 لسنة 2018، والتي جاءت في 69 مادة بخلاف مواد الإصدار، وتضمنت توضيح أحكام قانون التأمين الصحي الشامل، وذلك على أن يعمل باللائحة تزامناً مع بدء تطبيق القانون.  
 
الجلسة العامة لمجلس النواب
 
شهدت الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، بمجلس النواب، الموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بربط حساب ختامى للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016/2017، نهائيا، وعلى مشروع قانون ربط الحساب الختامى للهيئات الاقتصادية البالغ عددها 49 هيئة اقتصادية، ومشروع قانون ربط الحساب الختامى لهيئة الإنتاج الحربى.
 
 
فى ليلة حزينة، شيع العديد من أهالى بندر مشتول السوق بمحافظة الشرقية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، جثامين ضحايا أسرة الرحاب "الزوجة وأبنائها الثلاثة"، بمقابر عائلة شومان ببندر مشتول السوق.
 
طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
 
قال البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، إن معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى الحقیقى بأسعار السوق استمر فى الارتفاع للربع الرابع على التوالى لیبلغ 5.2% خلال الربع الثالث من عام 2017، وتشیر التقديرات الأولية أن معدل النمو خلال الربع الرابع من عام 2017، سجل 5.3% ومن ثم متوسط قدره 5% خلال عام 2017، وهو الأعلى منذ عام 2010.
 
 
قال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وشهد اللقاء مناقشة الرؤية المستقبلية لاقتصاد مصر وتقدم برنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر والذى يدعمه صندوق النقد الدولى، مؤكدا أن مصر بدأت فى حصد نتائج برنامج الإصلاح واستعادة استقرار الاقتصاد الكلى.
 
وزير المالية عمرو الجارحى
 
أكد وزير المالية فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن لمناقشة الحساب الختامى لموازنة 2016/ 2017، أن هناك 69 مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين، و76 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز، و12 مليون أسرة تستفيد من معاش تكافل وكرامة، وأن المعاشات تقترب من 200 مليار جنيه العام المقبل.
 
 
أيام معدودة باتت تفصلنا على الانتخابات العمالية  التى ينتظرها عمال مصر، ولم تجر منذ 12 عاما بعد آخر انتخابات أجريت فى عام 2006 .
 
ريجينى
 
علقت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية على إرسال إيطاليا خبراء فنيين إلى القاهرة لحضور عملية استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بمحطات مترو الانفاق حول الشاب الإيطالى جوليو ريجينى قبل اختفائه، وقالت إن "مصر تثبت من جديد تعاونها فى قضية ريجينى مع الجهات الإيطالية، وتعتبر نقطة جديدة للتعاون بين الطرفين".
 
 
مع شمس كل يوم تشرق طاقة مصر بشمسها فى جميع أنحائها، حيث أكد المهندس صلاح عزت، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نقل الكهرباء للمنطقة الجنوبية، اليوم، الثلاثاء، أنه تم ربط 50 ميجا وات من الطاقة المنتجة من مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان بمحافظة أسوان، على الشبكة القومية للكهرباء، مضيفاً أن خطة وزارة الكهرباء المقبلة بالنسبة لمشروع الطاقة الشمسية تستهدف إنتاج 85% من قدرة إنتاج السد العالى.
 
الشيخ زايد آل نهيان
 
تتمتع العلاقات المصرية ـ الإماراتية بواحدة من أكثر أنواع العلاقات الدولية استقرار، وتقاربا فى وجهات النظر، منذ عهد مؤسس الدولة الشيخ زايد بن نهيان حتى اليوم، وهو ما تم رصده من خلال المواقف الإماراتية المتصلة والمتتالية نحو دعم مصر ومساندتها على مر العصور.
 
 
أعلن مدير الإدارة العامة للمرور فى السعودية اللواء محمد بن عبدالله البسامى فى بيان صدر، اليوم الثلاثاء، أنه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 يونيو المقبل، ونقل بيان للحكومة عن البسامى تأكيده "اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات فى المملكة".
 
المشير خليفة حفتر وميليشيات مسلحة فى ليبيا
 
أعلن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، مساء أمس الاثنين، بدء عملية عسكرية لتحرير مدينة درنة من الإرهابيين، وذلك بعدما وصلت المساعى السلمية إلى طريق مسدود ورفض الجماعات المتطرفة الخروج من المدينة وتسليم أسلحتهم.
 
 
واصل الاقتصاد القطري نزيف الخسائر، حيث أغلقت مئات الشركات، مع استمرار هروب المستثمرين، وذلك بعد مرور أشهر من قطع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" لعلاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها للإرهاب.
 
الغنوشى - السبسى
 
فى أول تعليق من حزب نداء تونس – حزب الرئيس – على عرض راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة الإسلامية لتقاسم السلطة فى المحليات، أكد الحزب أنه لا ينوى مشاركة الإخوان مجددا فى حكم تونس، وقال القيادي في حركة نداء تونس، وسام السعيدي، "إن الحركة لا تنوي التحالف مع النهضة في المجالس البلدية المنتخبة على المستوى الوطني.
 
 
بمجرد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل النجمة يسرا "لدينا أقوال أخرى"، عن غناء النجم اللبنانى "فضل شاكر" لأغنية التتر الخاصة بالمسلسل بعد سنوات من مقاطعته للفن، انقسمت الآراء حول هذه العودة بين مرحبين برجوع ملك الإحساس، ورافضين بسبب ما وجه إليه من اتهامات بالانضمام لجماعات جهادية.
 
حفل Met Gala
 
أثار عدد كبير من دور الأزياء مساء امس ، ضجة كبيرة بمجرد ظهور أهم وأشهر نجمات هوليوود بتقاليع هزت العالم ، على السجادة الحمراء بحفل "  Met Gala " لعام 2018 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
تحدث الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسبانى عن ترشيح محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى لجائزة الكرة الذهبية.
 
تريزيجيه
 
اختار موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى تقييم اللاعبين النجم المصرى محمود حسن "تريزيجيه" أفضل لاعب فى الجولة 32 من الدورى التركى.
 
 
تعرض الإعلامى أحمد شوبير حارس الأهلى والكرة المصرية السابق لحادث سيارة، اليوم الثلاثاء، وذلك أثناء عودته من عمله فى الإذاعة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة