صحيفة: قطر سعت لشراء أسهم فى موقع أمريكى يملكه صديق لترامب

الأربعاء، 09 مايو 2018 12:24 م
صحيفة: قطر سعت لشراء أسهم فى موقع أمريكى يملكه صديق لترامب تميم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "بولتيكو" الأمريكية، إن الحكومة القطرية سعت للاستحواذ على نسبة كبيرة من الأسهم فى شركة "نيوزماكس" الإعلامية الأمريكية المحافظة، والتى يديرها صديق الرئيس دونالد ترامب كريس رودى، بحسب ما قالت مصادر مطلعة على المحادثات.

 وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين القطريين التقوا بممثلى "نيوزماكس" فى عدة مناسبات هذا العام، بحسب المصادر. وقد رفض رودى الرد على الأسئلة المتعلقة بالأمر، واكتفى بالقول إنه غير حقيقى، فيما رفض متحدث باسم السفارة القطرية فى واشنطن الرد.

 إلا أن بولتيكو نقلت عن شخصين مطلعين على سعى قطر لشراء نيوزماكس إن المحادثات مع الشركة تمت بإشراف محمد بن محمد بن خليفة، الأخ الأصغر لأمير قطر تميم. وجاءت فى ظل ما وصفته الصحيفة بهرولة جنونية من الإمارة الخليجية الصغيرة لكسب أصدقاء ونفوذ فى الولايات المتحدة فى ظل معاناتها للرد على المقاطعة العربية لها المدعومة من ترامب.

 وتلفت الصحيفة إلى أن الموقف الحالى للمحادثات غير واضح، وأضافت أن الاستثمار الذى سيجعل شركاء تجاريين قطريين مع مقرب من ترامب وسيدعم نفوذهم فى عالم الإعلام الأمريكى المحافظ.

ويقول كريستيان أولريشين، الخبير فى شئون الخليج بمعهد السياسة الخارجية بجامعة باكر، إن القطريين عززوا شبكة شراكاتهم السياسية والتجارية فى الولايات المتحدة منذ بدء أزمة الخليج فى يونيو الماضى.

وبحسب مصدر مطلع على المحادثات، فإن الاجتماعات بدأت فى يناير وتمت فى نيويورك ونادى مار إيه لاجو. وقد رصد القطريون 90 مليون دولار مقابل هذا الاستثمار.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة