فعاليات اليوم.. افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية وحفل لأوركسترا بيت العود

الجمعة، 01 يونيو 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية وحفل لأوركسترا بيت العود المعهد العالى للفنون المسرحية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الجمعة 1 يونيو 2018، الموافق 16 رمضان 1439هـ، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:

تفتتح الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المهرجان الختامى لفرق الأقاليم المسرحية فى دورته الثالثه والأربعين، وذلك على مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية، والذى يقام خلال الفترة من 1- 12 يونية 2018.

في اطار السهرات العربية والإسلامية، التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وبالتعاون مع سفارة كازاخستان بالقاهرة، يقدم فريق "اق جيلين" حفلًا فى التاسعة والنصف مساء، على المسرح الصغير.
 
تقام بقبة الغورى " بجوار الجامع الأزهر " حفل لأوركسترا بيت العود العربى، يتضمن برنامج الحفل عددا من المقطوعات العربية والعالمية المتنوعه منها "شط إسكندرية"، "فالس الحرية"، "جدارية الحياة"، "زمان النهاوند"، "الطريق إلى شقلاوة "، وغيرها من المقطوعات.

وببيت السحيمى بشارع المعز، يقدم الأراجوز وخيال الظل عرض يحمل اسم "رمضان جانا"، بالإضافة إلى ورشة "لتعليم فنون صناعة الفانوس المصرى" فى الثامنة مساء، ويتضمن البرنامج التدريب على صناعة نموذج الفانوس الزجاجى والخشبى المنحوت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة