ماذا يريد كوبر من ودية مصر وكولومبيا الليلة؟.. البحث عن بديل محمد صلاح.. تحديد قائمة الستة المستبعدين من طائرة المونديال.. اختبار صلابة الدفاع.. تجربة خطة مواجهة أوروجواى.. وتحقيق الفوز الأول منذ ثنائية الكونغو

الجمعة، 01 يونيو 2018 01:27 م
ماذا يريد كوبر من ودية مصر وكولومبيا الليلة؟.. البحث عن بديل محمد صلاح.. تحديد قائمة الستة المستبعدين من طائرة المونديال.. اختبار صلابة الدفاع.. تجربة خطة مواجهة أوروجواى.. وتحقيق الفوز الأول منذ ثنائية الكونغو منتخب مصر وكوبر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات التاسعة والربع مساء الليلة يلتقى المنتخب الوطنى مع نظيره الكولومبى على ملعب أتلتى آزورى فى مدينة بيرغامو الإيطالية، فى إطار استعدادات المنتخبين لكأس العالم 2018 التى تقام فى روسيا بدءاً من 14 يونيو الجارى.

المنتخب الوطنى يشارك فى كأس العالم ضمن المجموعة الأولى التى تضم السعودية وروسيا وأوروجواى، ويخوض أولى مبارياته أمام أوروجواى يوم 15 يونيو، فى حين يشارك المنتخب الكولومبى بالمجموعة الثامنة التى تضم منتخبات بولندا والسنغال واليابان.

الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، يسعى لتحقيق عدة أهداف فى ودية كولومبيا نستعرضها فى السطور التالية..

1_الفوز الأول منذ ثنائية الصعود للمونديال

يبحث كوبر عن تحقيق الفوز الأول منذ الثامن من أكتوبر الماضى، حينما حقق الفراعنة فوزاً تاريخياً على الكونغو بهدفين مقابل هدف، ليعلن صعود المنتخب الوطنى لمونديال روسيا 2018 لأول مرة منذ 28 عاماً.

فمن ذلك التاريخ لم يتذوق أبناء كوبر طعم الفوز، سواء فى المباريات الودية أو الرسمية، حيث تعادل المنتخب مع غانا بهدف لكل فريق فى الجولة الأخيرة لتصفيات المونديال، وخسر الفراعنة فى وديتى البرتغال واليونان، وأخيراً تعادل مع الكويت بهدف لكل فريق ودياً.

2_ الاستقرار على قائمة المستبعدين الستة من طائرة الفراعنة لروسيا

ودية كولومبيا تحدد بشكل كبير أسماء الستة المستبعدين من السفر إلى روسيا، حيث تضم قائمة الفراعنة قبل مباراة الليلة 29 لاعباً، وينتظر قرار نهائى من كوبر بإعلان قائمة الفراعنة المتوجهة لكأس العالم فى الرابع من يونيو الجارى والتى تضم 23 لاعباً فقط. 

3_ الكشف عن بديل محمد صلاح

مباراة مصر وكولومبيا الليلة هى اللقاء الأول الذى سيخوضه المنتخب الوطنى بعد إصابة محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى بجذع فى الكتف واحتمالية غيابه عن مواجهة الفراعنة الأولى فى المونديال أمام منتخب أوروجواى، وبالتالى أصبح كوبر مطالبا بالبحث عن بديل صلاح وهو ما يسعى إليه فى ودية كولومبيا الليلة.

4_ اختبار صلابة دفاع الفراعنة

مواجهة الليلة سوف تكون اختباراً قوياً لتحديد مدى صلابة خط دفاع الفراعنة فى مواجهة هجوم منتخب كولومبيا، الذى يضم جيمس رودريجز ورداميل فالكاو وخوان كوادرادو وكارلوس باكا، فهل يصمد حجازى وعلى جبر وعبد الشافى وأحمد فتحى فى مواجهة الهجوم الكولومبى الكاسح.

5_خطة مواجهة أوروجواى

مواجهة الليلة تبدو الأقرب لمواجهة لطريقة مواجهة منتخب أوروجواى فى اللقاء الأول للفراعنة بالمونديال، وبالتالى سيبحث كوبر عن تجربة خطة المباراة بشكل كامل أمام كولومبيا الليلة للاستقرار على التشكيل الأساسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة