صور.. "الرياضيات" ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية.. والمحافظات: نقل طالبة لمستشفى بنى سويف بعد تعرضها لإغماء داخل إحدى اللجان.. أمن الشرقية: تسريب امتحان الجبر والهندسة من لجنة رقم 20 فى مدرسة بأبوكبير

الأحد، 10 يونيو 2018 12:13 م
صور.. "الرياضيات" ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية.. والمحافظات: نقل طالبة لمستشفى بنى سويف بعد تعرضها لإغماء داخل إحدى اللجان.. أمن الشرقية: تسريب امتحان الجبر والهندسة من لجنة رقم 20 فى مدرسة بأبوكبير طلاب الثانوية العامة
المحافظات – عبد الله صلاح – جاكلين منير - فتحية الديب – عماد عرفة – هيثم البدرى – محمد سليمان – عمرو خلف - هانى فتحى– عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انعكست سهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة اليوم، الأحد، على حالة من الارتياح التى سادت بين الطلاب وأولياء أمورهم فى مختلف اللجان، حيث طمأن الطلاب ذويهم أمام اللجان بسهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، مما أضفى البسمة على وجوه أولياء الأمور، وخلال امتحان مادة الرياضيات شهدت بعض اللجان فى مختلف مدارس مصر عدداً من المواقف.
طلاب الثانوية العامة (1)
ففى محافظة بنى سويف، تعرضت طالبة، لحالة إغماء أثناء تأدية امتحان الرياضة البحتة "جبر وهندسة فراغية" للثانوية العامة داخل لجنة بمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف، ونقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق إسعاف بنى سويف طالبة تدعى  راية ابراهيم رمضان 17 سنة أثناء تأدية الامتحان بمدرسة الشهيد إسلام الثانوية بنات الواسطى إلى مستشفى الواسطى المركزى لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.
طلاب الثانوية العامة (2)
وفى سوهاج، رصدت غرفة عمليات التربية والتعليم بمحافظة سوهاج المكلفة بمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة غياب 318 طالبا وطالبة عن أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية، داخل 66 لجنة بــ11 إدارة تعليمية.
 
وأكد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط لـ"اليوم السابع"، أن هناك 40 طالبا وطالبة تغيبوا عن أداء الامتحانات من إجمالى عدد الطلاب البالغ عددهم 2363 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، فيما قامت لجان السير وأعضاء الأمن بلجان الامتحانات بتفتيش الطلاب أثناء دخولهم لعدم تمكن أى طالب من الدخول بأى وسيلة غش إلى الفصل الذى يمتحن فيه، مؤكداً أنه حتى الآن لم تتلق غرفة عمليات المديرية أى شكاوى من الطلاب أو الامتحان.
طلاب الثانوية العامة (3)
وفى الشرقية، أفاد مصدر بغرفة عمليات متابعة الثانوية العامة بالمحافظة، أن وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية، قرر إرسال لجنة متابعة إلى مدرسة "عبد العزيز علي" بعد عدة شكاوى من أولياء الأمور بوجود تسيب من المراقبين، ما تسبب فى توتر للطلاب المتفوقين وقام أهاليهم بتقديم  شكاوى.
طلاب الثانوية العامة (4)

أمن الشرقية : تسريب إمتحان الثانوية العامة من لجنة رقم 20 بمدرسة بأبوكبير

 

أفاد مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية، أنه تم تحديد موقع اللجنة التي قام أحد الطلاب بتسريب امتحانات ورقة الجبر والهندسة الفراغية،  وتبين أن اللجنة التي تم تسريب الورقة منها هي رقم 20 بإحدي المدارس بمدينة أبوكبير، وتم اتخاذ إجراء معه.
 
طلاب الثانوية العامة (5)أكدت أمال عبد الظاهر وكيل التربية والتعليم بالإسكندرية، على أن تصحيح العينة العشوائية لمواد الثانوية العامة، فى الأيام السابقة جاءت بنسبة من 80 إلى 90%.
 
وأشارت أمال عبد الظاهر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عقب كل مادة يتم التصحيح بعينة عشوائية، والتى أظهر نتاىج مطمئنة جدا للطلاب، حيث حصل من 18 إلى 20 طالبا على الدرجات النهائية، خاصة فى مادة اللغة العربية.
 
فى سياق متصل، أكدت وكيل الوزارة على أن اليوم لم يشهد أى تأخير فى فتح اللجان، حيث تتم عملية سير الامتحان بشكل طبيعى.
 
طلاب الثانوية العامة (6)
وسيطر القلق الشديد على طالبات مدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات بإدارة شرق الإسكندرية، وانعكس قلق الطلاب على أولياء الأمور الذين أعربوا عن قلقهم الشديد نحو مادة الجبر اليوم خوفا من صعوبة الامتحان، وقالت مشيرة أحمد والدة إحدى الطالبات لـ"اليوم السابع": الأهالى يعانون أكثر من الطلاب، وأضافت قائلة: "احنا مش بنام و لو نمت بنشوف كوابيس اننا فى لجنة الامتحان".
 
وفى كفر الشيخ، انتظر أولياء الأمور أبناءهم أمام اللجان، بعد بدء امتحان مادة الرياضيات البحتة " الجبر والهندسة الفراغية لطلاب وطالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ، حيث جلس عدد منهم ممسكين بأيديهم مصاحف لتلاوة القرآن.
 
ومن جانبها، لم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، برئاسة الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، أى مخالفات أو تأخير طلاب على اللجان.
 
وقال عبد الله، إنه يرافق نجلته كل امتحان لباب اللجنة وينتظرها حتى تخرج ليطمئن عليها، ويمسك بكتاب الله داعيا الله أن يحفظها ويوفقها الله يسبحانه وتعالى، مؤكداً أنه يثق فى قدرات نجلته، وأنها ستكون من المتفوقين.
 
وأضافت سارة عبد الله، لـ"اليوم السابع"، أنها تتمنى أن يكون امتحان الجبر والهندسة الفراغية سهلا مثل بقية المواد التي امتحنتها في الأيام الماضية وتأمل أن تلتحق بكلية الهندسية.
 
طلاب الثانوية العامة (7)
وأشارت ليلى محمد سعد شقيقة الطالبة سهام بلجنة مدرسة السلام، إلى أنها دائماً ترافق شقيقتها  كل امتحان لباب اللجنة وتنتظرها لحين خروجها، لتشجيعها ولتطمئن عليها، وتطمئن والدتها التى لا تقوى  على التواجد أمام اللجنة.
 
وفى أسوان، قال سعيد زغلول، ولى أمر إحدى الطالبات بمدرسة الثانوية التجريبية بنات بمدينة أسوان، إنه حريص على مرافقة ابنته خلال أداء امتحانات الثانوية العامة معلقاً: "أنا باجى هنا كل يوم مع بنتى وبفضل أدعيلها لغاية ما اللجنة تخلص"، مضيفاً لـ"اليوم السابع"، أنه يحرص على الجلوس بالرصيف المواجهة للمدرسة التى تؤدى فيها ابنته امتحان الثانوية العامة، ويشرع لها فى الدعاء على مدار الساعات الثلاثة أو الأربعة مدة أداء امتحان المادتين أو المادة الواحدة، مشيراً إلى أنه يحب ابنته كثيراً ولا يبخل عليها بشىء طوال العام الدراسى، وكل ما طلبته من دروس خصوصية حاول توفيره لها، ويتمنى أن تحقق أمنيته فى الحصول على مجموع كبير يؤهلها لدخول كلية الطب بعد التحاقها بقسم العلمى علوم.
 
وفى البحر الأحمر، أكدت نورا كامل فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن غرفة العمليات المركزية لم ترصد حتى الآن أى مشكلات بشأن امتحان الجبر والهندسة الفراغية.
 
وأضافت نورا فاضل فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات المركزية تتابع بشكل دورى مع رؤساء 14 لجنة عملية سير الامتحانات داخل اللجان، ورصد أى مشكلات بداخلها.
 
وفى أسيوط، تفقد اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس البدارى وذلك للاطمئنان على سير تأمين لجان الامتحانات، والانتشار الأمنى بمحيط  المدارس المنعقد بها لجان لمنع حالات الغش وتنفيذ خطة التأمينات المتفق عليها.
وتفقد مدير الأمن مدرسة الإعدادية بنين ومدرسة الجهاد الابتدائية ومدرسة الثانوية بمركز البدارى، وأعطى توجيهات  لأفراد الأمن بتشديد الإجراءات الأمنية لمنع الغش ومنع ما يعكر صفو الامتحانات داخل اللجان وتوفير جميع سبل الراحة والهدوء الكامل لطلاب الثانوية واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد أى محاولات غش. 
 
طلاب الثانوية العامة (8)
جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.
 
ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
 

طلاب الثانوية العامة (9)
 
طلاب الثانوية العامة (10)
 
طلاب الثانوية العامة (11)
 
طلاب الثانوية العامة (12)
 
طلاب الثانوية العامة (13)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة