قبل ما تربي شنب باشا مصر.. من الرفيع للعريض اعرف شكل الشارب اللى يناسب وشك

الأحد، 10 يونيو 2018 05:00 ص
قبل ما تربي شنب باشا مصر.. من الرفيع للعريض اعرف شكل الشارب اللى يناسب وشك  صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبره الكثيرون رمزًا للرجولة، والنضج والحكمة، ولكن مع مرور السنوات أصبح الشارب مجرد موضة يتبعها الشباب لما يتعرضون له من شخصيات يرونها فى المشاهير والنجوم، وظهرت خلال السنوات الأخيرة العديد من الأشكال المختلفة للشوارب، والتى أقبل عليها الشباب دون معرفة ما يناسبهم وما عليهم تجنبه، ولعل فى السنوات القليلة الماضية أصبح الشباب المصرى يقلد ويقبل على شكل شارب شخصية "سليم الانصارى"، الذى يقدمها الفنان أمير كرارة فى مسلسله كلبش، وذلك لتأثير تلك الشخصية فى موضة الشباب، ولكن عليهم معرفة ما إذا كان ذلك يتناسب معهم أم لا.

أمير كرارة
أمير كرارة

 

فبالحديث مع "أحمد سامر، خبير تصفيف الشعر الرجالى يقول إن شكل الشارب المتلائم مع شكل الوجه يتحدد بالنسبة لعوامل كثيرة، منها ملامح الوجه، وقصة الشعر، وكثافة نمو شعر الوجه فى أحيان كثيرة، وهو ما على الشباب معرفته قبل اتباع موضة الشوارب التى يظهر بها النجوم.

الشنب العريض
الشنب العريض

 

الوجه المستطيل
 

إذا كان وجهك مستطيلا بذقن عريضة عليك اختيار شكل الشارب العريض ولكن بشرط ألا يتعدى حدود الفم بشكل مبالغ فيه، فالأفضل أن يعطيك لمسة أكبر سنًا بعض الشىء دون المبالغة فيه، ففى تلك الحالة يكون "شارب سليم الأنصارى"، غير مناسب لشكل الوجه المستطيل.

الشنب الرفيع
الشنب الرفيع

 

الوجه الدائرى
 

إذا كان لديك وجه دائرى بجبهة عريضة فالأفضل اختيار الشارب الرفيع أعلى الشفاه مباشرة، مع أفضلية اختيار اللحية الكثيفة والتى تضيف للوجه الدائرى مظهرا أنيقا، فبحسب ما يقول سامر إن الشباب يعتقدون خطأ أن الوجه الدائرى لابد وأن يمتلك شاربًا "نصف دايرة"، أو على شكل "قوس"، ولكن بعكس ما يعتقدن فالأفضل أن يكون شاربًا مستقيمًا ورفيعًا.

شار بعريض
شارب عريض

 

الشعر الكثيف

ويوجه خبير تصفيف الشعر نصيحة للشباب أن ينتبهوا فى البداية لكثافة نمو شعر الوجه لديهم، فالشعر الذى ينمو بكثافة قليلة يفضل ألا يقبل صاحبه على تربية شارب عريض قبل أن يعدل هذا الأمر، أما ذوى الشعر الكثيف من الأفضل امتلاك شاربًا رفيعًا من سن الـ18 إلى 30، أما بعد سن الـ30 يكون الشارب العريض مناسبًا لتلك الفئة العمرية.

الوجنتين
 

بالنسبة لشكل الوجنتين عند الرجال والتى تتحكم أيضًا فى اختيار شكل الشارب المناسب، فمن يمتلك وجنتنين ممتلئتين سيكون الشارب الرفيع مع اللحية البسيطة اختيارًا مناسبًا، أما الوجنتين الأقل امتلاءً يناسبها الشارب العريض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة