ومنع الإجازات للأئمة..

أوقاف الإسكندرية: زيادة 102 ساحة عن العام الماضى استعداد لصلاة عيد الفطر

الإثنين، 11 يونيو 2018 07:00 ص
أوقاف الإسكندرية: زيادة 102 ساحة عن العام الماضى استعداد لصلاة عيد الفطر الشيخ محمد العجمى وكيل الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينتهى شهر رمضان المبارك وتستعد جميع المحافظات لاستقبال عيد الفطر المبارك، وهناك استعدادات خاصة لمحافظة الإسكندرية لساحات عيد الفطر المبارك، لاعتبارها من أهم المحافظات والتى كانت تسيطر عليها في السنوات السابقة الجماعات المتطرفة وأصحاب الفكر المتشدد والجماعة الإرهابية واستغلال ساحات العيد لنشر هذه الأفكار ولكن تم التشديد على الساحات واصبحت الجهة المنظمة لها هي وزارة الأوقاف.

وخصصت مديرية الأوقاف بالإسكندرية 476 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، حيث ارتفع عدد الساحات عن عيد الفطر في العام الماضى بزيادة 102 ساحة، بالإضافة إلى تخصيص إمام أساسى وإمام احتياطى لكل ساحة في حالة وجود ظروف طارئة يقوم الإمام الاحتياطى بممارسة عمله بأداء صلاة العيد وإلقاء خطبة عبد الفطر المبارك.

وتُكثف مديرية الأوقاف بالإسكندرية حملات ميدانية في الشوارع وخاصة في المناطق التي كانت معروف تخصيصها للدعوة السلفية وجماعة الإخوان في السنوات السابقة، كما تقوم الحملات بضبط اللافتات التي تدعو لصلاة العيد بأسماء جمعيات أو أحزاب أو خاصة بالدعوة السلفية.

ويقول الشيخ محمد العجمى، وكيل الأوقاف بالإسكندرية، أنه تم الإعداد لساحات صلاة العيد قبل بداية شهر رمضان والاجتماع بقيادات الدعوة والأوقاف والأئمة لبحث ساحات العيد وتنظيمها وتكثيفها في عدد من المناطق.

وأضاف في تصريحات له أنه لا مجال لزيادة ساحات صلاة عيد الفطر المبارك عن العدد الذي تم اعتماده من الوزارة والمقدر ب 476 ساحة شملت جميع أنحاء المحافظة وسنعلن في وقت لاحق عن ضوابط تنظيم ساحات صلاة العيد وفق توجيهات الوزارة في هذا الشأن.

كما أكد العجمى على اليقظة الكاملة من أجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية والتى رصدت محاولة بعض الأشخاص جمع تبرعات بطريقة غير شرعية وذلك عن طريق توزيع مظاريف فارغة مطبوع عليها ساهم معنا لإعداد مصلى العيد وذلك ببعض المناطق عن طريق الأطفال الصغار واستغلالهم بصورة سيئة وتم التصدى الفورى لهؤلاء والتنبيه على جميع الأئمة والدعاة والعاملين بالمساجد والزوايا بعدم السماح بتلك الأمور نهائيا.

كما رفع العجمى درجة الاستعداد للأيام الباقية من شهر رمضان المبارك بمنع الإجازات والراحات لجميع الأئمة والدعاة والعاملين بأوقاف الإسكندرية حتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك مع تكثيف الجولات المرورية للتأكد من سير العمل بانتظام تام وإقامة الشعائر على أيدى أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم.

كما أكد العجمى أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية مستمرة في العمل لتنظيم العمل في جميع الساحات والمساجد في الأيام المتبقية من الاعتكاف وحتى صلاة عيد الفطر المبارك واستمرار الحملات لضبط المخالفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة