صور.. العالم هذا المساء..اعتقال رجل بعد احتجازه رهينتين فى باريس.. بلجيكا تحتفل ببلوغ السنافر 60 عاما.. تواصل البحث عن ضحايا بركان جواتيمالا.. وأفيال تلعب كرة القدم بتايلاند لمكافحة المراهنات قبل كأس العالم

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء..اعتقال رجل بعد احتجازه رهينتين فى باريس.. بلجيكا تحتفل ببلوغ السنافر 60 عاما.. تواصل البحث عن ضحايا بركان جواتيمالا.. وأفيال تلعب كرة القدم بتايلاند لمكافحة المراهنات قبل كأس العالم حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الأحداث العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، جاء على رأسها اعتقال رجل بعد احتجازه رهينتين فى شركة صغيرة باريس بعد أن طالب بالاتصال بالسفارة الإيرانية لتسليم رسالة للحكومة الفرنسية، كما احتفلت بلجيكا ببلوغ شخصيات السنافر الكرتونية عامها الستين عبر إتاحة الفرصة لعشاقهم ليعيشوا فى قريتهم ويقوموا بجولة عبر تقنية الواقع الافتراضى فى غاباتها وكهوفها.

أما فى جواتيمالا يواصل عمال الإنقاذ، البحث عن الضحايا الذين سقطوا فى منطقة واسعة اجتاحتها الحمم والرماد عقب ثوران بركان فويجو الهائل، وذلك لليوم الثالث على التوالى بعد تقارير عن مقتل 109 شخصا وفقد العشرات، وفى تايلاند انطلقت حمى كأس العالم فى مدينة أيوتايا بتايلاند عندما خاضت مجموعة من الأفيال مباراة لكرة القدم لزيادة الوعى ضد المراهنات غير القانونية.
 

وإليكم التفاصيل.. 

اعتقال رجل بعد احتجازه رهينتين فى باريس

البداية، قالت السلطات الفرنسية إن الشرطة أنقذت شخصين احتجزهما رجل رهينتين فى شركة صغيرة بوسط باريس واعتقلته اليوم الثلاثاء بعد أن طالب بالاتصال بالسفارة الإيرانية لتسليم رسالة للحكومة الفرنسية.

وقال وزير الداخلية جيرار كولوم على تويتر "الشخص اعتقل ولم يعد هناك خطر على الرهينتين".

ولم ترد تفاصيل فورية عن سن أو شكل أو جنسية الشخص الذى احتجز الرهينتين.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية "مطالبه كانت غامضة وغير متسقة فى حقيقة الأمر".

وأضاف "المفاوض وجد صعوبة فى التفاهم".

الشرطة الفرنسية تطوق المكان
الشرطة الفرنسية تطوق المكان

 

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

 

انتشار الشرطة الفرنسية
انتشار الشرطة الفرنسية

 

انتشار مكثف للشرطة الفرنسية
انتشار مكثف للشرطة الفرنسية

 

عناصر الشرطة الفرنسية
عناصر الشرطة الفرنسية

 

أثار كارثية لبركان جواتيمالا ورجال الانقاذ يواصلون البحث عن ضحايا

ومن ناحية أخرى، يواصل عمال الإنقاذ فى جواتيمالا، البحث عن الضحايا الذين سقطوا فى منطقة واسعة اجتاحتها الحمم والرماد عقب ثوران بركان فويجو الهائل، وذلك لليوم الثالث على التوالى بعد تقارير عن مقتل 109 شخصا وفقد العشرات.

وثار بركان "دو فويجو" ويعنى "بركان النار" بقوة وأطلق سحبا كثيفة من الرماد فى السماء تساقطت على السكان فضلا عن فيضان من الحمم التى انتشرت على مساحات بالمدن القريبة.

وشدد معهد إنسيفوميه للزلازل والبراكين والأرصاد الجوية تحذيراته بعد ثورة البركان مرة أخرى، مما أدى إلى عمليات إجلاء وإنقاذ، وقالت وكالة إدارة الكوارث إن 1.7 مليون شخص تضرروا من البركان وهو الأكبر فى البلاد خلال أربعة عقود كما جرى إجلاء أكثر من 12 ألف شخص.

أثار كارثية لبركان جواتيمالا ورجال الانقاذ يواصلون البحث عن ضحايا
أثار كارثية لبركان جواتيمالا ورجال الانقاذ يواصلون البحث عن ضحايا

 

إزالة أثار البركان
إزالة أثار البركان

 

البحث عن ضحايا
البحث عن ضحايا

 

الشرطة فى جواتيمالا
الشرطة فى جواتيمالا

 

جانب من أثار البركان (2)
جانب من أثار البركان 

 

جانب من أثار البركان
جانب من أثار البركان

 

بلجيكا تحتفل ببلوغ السنافر 60 عاما

وعلى صعيد أخر، تحتفل بلجيكا ببلوغ شخصيات السنافر الكرتونية عامها الستين عبر إتاحة الفرصة لعشاقهم ليعيشوا فى قريتهم ويقوموا بجولة عبر تقنية الواقع الافتراضى فى غاباتها وكهوفها.

وحقق الرسام بيير كوليفورد الذى كان يكتب تحت الاسم المستعار (بييو) نجاحا مُذهلا بطريق الصدفة حين ابتكر السنافر فى عام 1958، فقد صنعها فى البداية لتكون شخصيات ثانوية فى سلسلة القصص المصورة التى كان بطلاها (جوهان وبيويت) ودارت أحداثها فى العصور الوسطى.

وبعد رد فعل جماهيرى مُذهل وطلب المزيد من مغامرات السنافر حول الفنان البلجيكى تلك الكائنات ذات البشرة الزرقاء إلى أبطال فى سلسلة قصص مصورة فى العام التالي.

احتفالية السنافر
احتفالية السنافر

 

احتفالية ببلوغ السنافر 60 عاما
احتفالية ببلوغ السنافر 60 عاما

 

الاحتفال فى بلجيكا
الاحتفال فى بلجيكا

 

جانب من الاحتفالية (2)
جانب من الاحتفالية

 

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 

أفيال تلعب كرة القدم في تايلاند لمكافحة المراهنات قبل كأس العالم

وفى تايلاند، انطلقت حمى كأس العالم فى مدينة أيوتايا العاصمة القديمة لتايلاند اليوم الثلاثاء عندما خاضت مجموعة من الأفيال مباراة لكرة القدم لزيادة الوعى ضد المراهنات غير القانونية.

مررت تسعة أفيال، رُسم عليها بالطلاء أعلام عدد من الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، الكرة فيما بينها وجابت الملعب في مباراة استغرقت 15 دقيقة ضد تلاميذ مدرسة محلية. وكان يمتطي ظهورها ويوجهها مدربو أفيال.

وقال منظمو الحملة إنهم أرادوا أن يظهروا للتلاميذ أن بطولة كأس العالم تتعلق بالاستمتاع بالرياضة أكثر من المراهنة على المنتخبات المشاركة.

جانب من المباراة
جانب من المباراة

وتنتشر المراهنات غير القانونية حول مباريات كأس العالم في بلدان مثل تايلاند وماليزيا، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة. ولا توجد بهذه الدول بدائل قانونية للمراهنات.

وتعد المراهنات أو الترويج للمراهنات على كرة القدم جريمة جنائية في تايلاند، لكن الذين يلقى القبض عليهم غالبا ما يواجهون غرامة صغيرة تبلغ ألف بات تايلاندي (31.17 دولار).

وإذا شارك أطفال في المراهنات يمكن أن يواجه آباؤهم غرامة قدرها 100 ألف بات (311.72 دولار) أو الحبس لثلاثة أشهر.

والمراهنات على كرة القدم نشاط تجاري كبير في تايلاند.

مباراة الأفيال فى تايلاند
مباراة الأفيال فى تايلاند

وتوقع مسح أجرته جامعة غرفة التجارة التايلاندية إنفاق 59 مليار بات (1.84 مليار دولار) على مراهنات كأس العالم في تايلاند هذا العام وهو ما يمثل 0.2 بالمئة من حجم النمو الاقتصادى.

وتقول الأجهزة الأمنية في آسيا إنها تستعد لمحاربة شركات المراهنة غير القانونية قبل نهائيات كأس العالم. وفي بانكوك، قالت الشرطة إنها ألقت القبض على 763 شخصا في 681 واقعة مراهنة غير قانونية على كرة القدم منذ الأول من مايو أيار.

وقالت بانورات لاكون، نائب مفوض الشرطة في بانكوك، إن الشرطة تراقب أكثر من 300 موقع للمراهنة على الإنترنت لكن يصعب إغلاق العديد منها لأن خوادمها توجد خارج تايلاند.

مبارة الأفيال
مبارة الأفيال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة