كيم يتعهد بنزع كامل للأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 08:32 ص
كيم يتعهد بنزع كامل للأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية ترامب وزعيم كوريا الشمالية
(أ ف ب) ورويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون مجددا، اليوم الثلاثاء، التزامه بـ"بنزع كامل للأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية" بحسب نص الوثيقة المشتركة التى وقعها الثلاثاء مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قمتهما التاريخية فى سنغافورة.

ولا تأتى الوثيقة على ذكر المطلب الأمريكى "بنزع أسلحة نووية كامل ويمكن التحقق منه ولا عودة عنه" وهى الصيغة التى تعنى التخلى عن الأسلحة وقبول عمليات تفتيش، لكنها تؤكد التزاما بصيغة مبهمة بحسب الوثيقة التى أطلعت عليها وكالة فرانس برس.

ونصت الوثيقة على أن القمة ستتبعها مفاوضات لاحقة يقودها وزير الخارجية الأمريكى ومسؤول كورى شمالى، كما تعهد ترامب يتعهد بتوفير ضمانات أمنية لكوريا الشمالية.

وتعهد ترامب وكيم بالتعاون لإقامة علاقات جديدة بين أمريكا وكوريا الشمالية، والتعاون لإحلال السلام والرخاء في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد ترامب أن الوثيقة شاملة وتتضمن تفاصيل عدة، مشيرا إلى أن العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تماما عنها فى الماضى، وأنه سيقابله مجددا.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قمة تاريخية الثلاثاء مع الزعيم الكورى الشمالى أن نزع السلاح النووى سيبدأ "سريعا جدا".

وقال كيم إننا عقدنا لقائا تاريخيا وقررنا فتح صفحة جديدة، مضيفا أن الاجتماع "تاريخى" والعالم سيشهد تغييرا كبيرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة