أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الحزن يخيم على كفر الشيخ بسبب الثانوية العامة

الأربعاء، 13 يونيو 2018 03:20 ص
صور.. الحزن يخيم على كفر الشيخ بسبب الثانوية العامة كفر الشيخ تتصدر المشهد في الثانوية العامة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت كفر الشيخ مشهد امتحانات الثانوية العامة مابين حادث انتحار ووفاة مراقب وتسريب طالبين للامتحان و13 حالة إغماء، وتحرير 4 محاضر غش، وتأجيل امتحانات 3 طلاب لإصابتهم فى حوادث مختلفة، فى ظل تشديدات أمنية حول اللجان وخاصة لجان مدينتى بيلا والحامول.
 
كما عبر الطلاب والطالبات خلال الأيام الماضية عن فرحتهم لسهولة امتحانات اللغة العربية والاقتصاد والإحصاء واللغة الفرنسية والجبر والهندسة والفراغية، ولكنها اختتمت بحالة من الحزن وشكوى، وانتابت الطالبات حالة من البكاء الهستيري وإغماءات لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.
 
فشهدت امتحانات الثانوية العامة منذ اليوم الأول لها حتى اليوم الثلاثاء، خامس أيام الامتحانات عددًا من الأحداث التى جعلت كفر الشيخ فى الصدارة، فقبل بدء أولى امتحانات الثانوية العامة، أقدم "عمرو. ع. ع" طالب ثانوى بالبرلس على الانتحار لشعوره بصعوبة الثانوية العامة والضغوط التى يعاني منها، فاستغل عدم وجود أسرته بالمنزل لخروجهم لقضاء بعض الاحتياجات، وعلق نفسه بغرفة نومه بحبل.
 
كما تم ضبط الطالب "ا، ع. ع" 18سنة، بلجنة مدرسة الشهيد محمد لطفى العشرى، عقب نشره جزء من سؤال من امتحان اللغة الفرنسية على صفحته الشخصية، كما ضبط الملاحظون والمراقبون4 هواتف محموله مع طلاب، كانت مغلقه، وتجرى حاليا تحقيقات بهذا الشأن مع المسئولين باللجنة.
 
وأجريت التحقيقات مع طالب وملاحظين اللجنة الفرعية رقم 7 بلجنة مدرسة الاتحاد العربي الحديثة بكفر الشيخ لتصويره امتحان الإنجليزى للثانوية العامة بتليفونه المحمول وتسريبه بعد 25 دقيقة من بدء الامتحان، وتم التحفظ على تليفونه المحمول الذى ضم رسائل لشقيقته لتساعده فى حل الامتحان، واتخاذ الإجراءات القانونية معه.
 
كما شهدت امتحانات الثانوية العامة نقل 13 من الطلاب لعدد من المستشفيات لإصابتهم بعدد من الإصابات منها الإغماء و النزيف و التوتر، منهم محمد.ع. ا" بلجنة الثانوية الحديثة لارتفاع فى نبضات القلب بسبب التوتر الشديد، وحسن أحمد حسن بلجنة مدرسة التعليم الأساسى ببرج البرلس، وإسراء السعيد الشوادفى، بلجنة مدرسة قلين الثانوية بنات، وعلياء علاء محمد، بلجنة مدرسة صالح الشرنوبى الإعدادية ببلطيم، وولاء فتحى محمد، بلجنة صالح الشرنوبى ببلطيم، و واستقبلت مستشفى فوه المركزى، رأفت عطيه فراج، 39 سنة، مراقب بلجنة بمدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية بنات بفوه، لإصابته بمغص كلوي في أثناء مراقبته في امتحانات الثانوية العامة، والطالبة "وفاء أشرف الشحات" 18 سنة، لإصابتها بإغماء خلال أدائها للامتحان.
 
كما استقبلت مستشفى دسوق العام، سامح فريد جرجس، 42 سنة، مراقب بلجنة مدرسة الإشراف بدسوق، للاشتباه بإصابته بأزمة قلبية خلال الفترة الثانية، وأداء الطلاب امتحان الإحصاء، واستقبلت مستشفى سيدي سالم المركز الطالب محمد عفيفي لإصابته بحالة إغماء، ونقلت سيارات الإسعاف طالبتين بلجنة كفر الشيخ لمستشفى كفر الشيخ العام وطالب بلجنة البرلس لمستشفى البرلس المركزى لإصابتهم بحالات إغماء، كما أصيبت طالبة بمدرسة الإعدادية القديمة بنزيف من الأنف وتم إسعافها، وأصيب الطالب محمود محمد، بلجنة مدرسة برج البرلس الثانوية، بحالة إغماء، وتم نقله للمستشفى المركزى لتلقى العلاج.
 
ولقى سعد عبد الفتاح عبد الحكيم، 59 سنة، إخصائى صحافة وإعلام بمدرسة الشهيد محمد شوقي محمد البدوى بإدارة بلقاس التعليمية، مصرعه إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية عقب نزوله من محطة قطار السكة الحديد ببيلا قبل أن يكتشف زملاؤه وفاته، بسبب تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة قبل توجهه للقيام بالملاحظة والمراقبة فى لجنة الشهيد فرحات الإبتدائية بإدارة بيلا التعليمية بكفر الشيخ، وتم نقله إلى مستشفى بيلا المركز لتلقي العلاج، ولفظ أنفاسه الأخيرة.
 
كما رصدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ تحرير محضر لطالب مزق ورقة الإجابة بمدرسة السعدية الإعدادية القديمة، ومحضر لآخر لغشه بالمحمول وتم تحريزه، و3 محاضر إثبات حالة لطلاب طمسوا إجاباتهم في الورقة الخاصة بهم، وإصابة طالب بمدرسة التعليم الأساسي ببرج البرلس، بحالة تشنج وإغماء، وبإجراء الكشف الطبى عليه، تبين أنه يعانى من حالات تشنج منذ عدة سنوات.
 
وتابعت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حالة 3 طلاب تعرضوا لحوادث سير مختلفة في 3 إدارات تعليمية، وتم تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية لهم بناء على تقارير طبية، وهم "م. ش، 18 سنة، بلجنة مدرسة الحامول التجريبية، و"م. م. ح" 18 سنة، بلجنة مدرسة بيلا التعليمية، و"ع. ز. ع"، 18سنة، بلجنة بالرياض.
 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامه بدأت يوم الأحد 3 يونيو الجارى في التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب في الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.
 
ويؤدى الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا في شعبة العلمي علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا في معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا في السجون.
 
1- الحزن يخيم على الاهالي لصوبة اللغة الانجليزية
1- الحزن يخيم على الاهالي لصوبة اللغة الانجليزية

2- التشديدات الامنية ببيلا
2- التشديدات الامنية ببيلا

3- صمت الاهالي امام اللجان
3- صمت الاهالي امام اللجان

4- بكاء لصعوبة اللغة الانجليزية
4- بكاء لصعوبة اللغة الانجليزية

5- المئات امام اللجان يواسون  الطلاب
5- المئات امام اللجان يواسون الطلاب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة