الحماية المدنية تستعد لعيد الفطر.. رصد المراسى النيلية والعائمات السياحة.. خبراء المفرقعات يمشطون المنتزهات والمنشآت الهامة والشرطية.. وتحذر المواطنين من الاقتراب من أى جسم غريب:" اتصلوا على 180 "

الخميس، 14 يونيو 2018 12:00 م
الحماية المدنية تستعد لعيد الفطر.. رصد المراسى النيلية والعائمات السياحة.. خبراء المفرقعات يمشطون المنتزهات والمنشآت الهامة والشرطية.. وتحذر المواطنين من الاقتراب من أى جسم غريب:" اتصلوا على 180 " الحماية المدنية- أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت إدارات الحماية المدنية بالقاهرة و الجيزة، درجة الاستعداد القصوى وتنشيط قسم الإنقاذ النهرى وتقديم الخدمات اللازمة لمتابعة العائمات السياحية ومراكب النزهة والأماكن المطلة على النيل وأسفل الكبارى، استعدادًا لعيد الفطر المبارك و خروج المواطنين للمنتزهات بمجرد الانتهاء من الصلاة.

وشملت خطة الحماية المدنية بالقاهرة، بتكثيف الدوريات الأمنية على كافة المراسى النيلية و التحقق الدورى من مدى توافر وسائل الحماية المدنية والسلامة بها والتأكد من حمولة تلك المراكب ومدى التزام القائمين عليها بالحمولة المقررة لضمان سلامة المواطنين، وسيتم متابعة عمل مراسى النيلية بحديقة الأندلس وآخر على كورنيش المعادى بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى مرسى بالقرب من كوبرى عباس بمحافظة الجيزة و يجب الإبلاغ عن أية مخالفات أو تجاوزات من قبل أصحاب المراكب على رقم النجدة "122" لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الوقائع .

و تقوم إدارة الحماية المدنية بالتنسيق مع المسطحات المائية لمتابعة سير المراكب النيلية والعائمات، منعا لحدوث أى اشتعال و تقوم لانشات الإطفاء بمنع خطر امتداد النيران للمراكب، كما سيتم عمل حملات على العائمات لعدم السماح بالحمولة الزائدة وإلزامهم بالسير فى الأماكن المسموح بها مع توفير الإضاءة اللازمة أثناء السير، وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف فى مقدمة المراكب أو الوقوف فى الأماكن غير المخصصة.

كما ستقوم إدارة الحماية المدنية بالجيزة، بتعيين لنش إطفاء وإنقاذ بجوار مرسى الأتوبيس النهرى بالوراق وآخر بجوار إدارة المسطحات المائية عند جزيرة القرصاية والثالث منطقة أبو النمرس، كما تم وضع لانشات مطاط أسفل كبارى المنيب والجامعة والجلاء و15 مايو وأكتوبر، كما سيتم تنشيط قسم الإنقاذ النهرى وتقديم الخدمات اللازمة لمتابعة العائمات السياحية ومراكب النزهة والأماكن المطلة على النيل وأسفل الكبارى، وذلك استعدادًا لعيد الفطر

كما تضمنت الخطة أيضا انتشارا واسعا لخبراء المفرقعات بكافة الميادين والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين خدمات خاصة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، والمواقع الشرطية، والمراكز التجارية الشهيرة، والمتنزهات العامة، لتمشيطها بشكل دورى والتأكد من عدم وجود أية أجسام غريبة.

وأهاب الحماية المدنية بالمواطنين فى حالة الاشتباه بأى جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة، سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180)، ليتم توجه فريقا من خبراء المفرقعات التابع للإدارة العامة للحماية المدنية على الفور لفحص البلاغ، وتحديد ما إذا كان إيجابيا أو سلبيا.

و سيكون التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين، الأول يكون من خلال استخدام الإنسان الآلى (الروبوت)، أما الثاني فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية، وجهاز التصوير بأشعة إكس، ومدفع المياه والكلاب المتخصصة في الكشف عن المفرقعات.

ووجهت الحماية المدنية بعض النصائح والإرشادات إلى المواطنين فى تعاملهم مع بلاغات العثور على الأجسام الغريبة، حيث وجههم بضرورة عدم لمس أو الاقتراب من الجسم الغريب على الإطلاق، وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيدا عن المنطقة، التى يقع بها الجسم الغريب، وذلك لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه على أن يكون هناك عمليات تعقيم بشكل دورى لجميع المنتزهات و الحدائق و بمحيط المراسى النيلية و السفارات و المنشأت الشرطية بشكل دورى لحين انتهاء الاحتفالات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة