الهدوء شعار مواقف السيرفيس بمحافظات الجمهورية.. المحافظون يستعدون لمواجهة المخالفين وإقرار التعريفة الجديدة.. والتزام سيارات الميكروباص بالتسعيرة.. والزيادة ما بين 10 و20% ويتم طبعها وتعليقها بالمواقف المختلفة

السبت، 16 يونيو 2018 03:22 م
الهدوء شعار مواقف السيرفيس بمحافظات الجمهورية.. المحافظون يستعدون لمواجهة المخالفين وإقرار التعريفة الجديدة.. والتزام سيارات الميكروباص بالتسعيرة..  والزيادة ما بين 10 و20% ويتم طبعها وتعليقها بالمواقف المختلفة سيارات الميكروباص
أسيوط - محمود عجمى بورسعيد - محمد فرج سوهاج – عمرو خلف الإسماعيلية - صبرى غانم الغربية – عادل ضرة اسوان صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت المحافظات المختلفة حالة الاستعدادات القصوى لإقرار التعريفة الجديدة للمواصلات و ذلك بعد إعلان وزارة البترول تحريك أسعار المحروقات.

 

حيث أقر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم، السبت، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية لسيارات النقل والسيرفيس والتاكسى، داخل المحافظة وبين مراكزها بزيادة من 15 إلى 20 % عن سابقتها، وذلك بالقرارين رقم 785 و786 لسنة 2018، وذلك عقب القرارات الاقتصادية الخاصة بزيادة أسعار المواد البترولية .

 

وأكد محافظ أسيوط فى تصريحات صحفية له اليوم، على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة، واتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين تبدأ بغرامة مالية وسحب رخصة السائق لمدة لا تقل عن 15 يوما، فى المرة الأولى، وفى حالة تكرار المخالفة تضاعف العقوبة إلى سحب الرخصة لمدة 30 يوما، وإذا تكررت المخالفة يتم السحب لمدة 3 شهور، واحتجاز السيارة إداريا بمعرفة إدارة المرور، مع تسليم خط سير السيارة لإدارة المواقف فى جميع الحالات، وفى حالة عدم الالتزام يتم النظر فى إلغاء خط السير بمعرفة الإدارة العامة للمواقف.

 

وأصدر ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، تعليماته بالتنسيق مع اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إلى مديرى إدارة المرور، ومباحث المرور، والمواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم استغلال المواطنين على أن يتم وضع استيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسى الأمامى والخلفى، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وعقوبات المخالفين، ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.

 

ونوه إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم (325369) بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، لتلقى شكاوى المواطنين تجاه أية مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، بالإضافة إلى متابعة محطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز وتكثيف الرقابة عليها، ومراقبة الأسواق للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها فى السوق السوداء.

 

وأشار المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة إلى أنه صدرت تعليمات لإدارة مرور أسيوط بشن حملات مفاجئة على مواقف السيارات، والطرق الرئيسية لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير، وعلى السائقين وفقا للقرار الالتزام بعدد الركاب المقرر قانونا وفق التراخيص وقال أنه سيتم متابعة تنفيذ التعليمات الصادرة إلى كافة المسئولين بالمحافظة.

التسعيره المححده (1)

وقال خيرى سليمان مدير إدارة المواقف بالمحافظة، أنه تم تعديل الأجرة المقررة لسيارات التاكسى لتصبح 7 جنيهات والسيرفيس 1.50 داخل المدينة، و 3.25 جنيه لمدينة أسيوط الجديدة بالإضافة إلى زيادة الأجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها لتصبح 9 جنيهات لمدينة ديروط، و7.5 لمدينة القوصية، و4 جنيهات لمدينة منفلوط، و3.5 لمدينة أبوتيج، و5.25 جنيهات لمدينة صدفا، و6.5 جنيها لمدينة الغنايم، و4.25 جنيهات لمدينة ساحل سليم، و5.5 جنيهات لمدينة البدارى و3 جنيه لمدينة أبنوب، وبزيادة مقدارها 25 قرشا أو 50 قرشا على الأجرة المقررة للقرى.

 

أما تعريفة الأجرة المقررة بين محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى فأصبحت 90 جنيها لمحافظة القاهرة، و80 جنيها للغردقة، و45 جنيها لمحافظة قنا و40 جنيها لنجع حمادى و35 جنيها للوادى الجديد، و20 جنيها لسوهاج و21 جنيها للمنيا، وملوى 15 جنيها .

و أعلنت محافظة بورسعيد تعريفة الأجرة الجديدة من بورسعيد إلى المحافظات، اعتبارًا من اليوم السبت، والعمل بها بإدارة مواقف سيارات الأجرة بين الأقاليم، وهى كالآتى..

القاهرة 50 جنيها، الإسماعيلية 22 جنيها، السويس 40 جنيها، الزقازيق 40 جنيها، فاقوس 35 جنيها، القنطرة 17 جنيها، المنزلة 20 جنيها، دمياط 15 جنيها، المنصورة 30، المحلة الكبرى 38، طنطا 40، والإسكندرية 58 جنيها

و أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم السبت، تشكيل غرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة لمتابعة حركة السير داخل مواقف سيارات الأجرة، بعد تحريك أسعار الوقود صباح اليوم.

 

وتم تشكيل الغرفة من اللواء عمرو عزمى، السكرتير العام، والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد، والعقيد ياسر شادى وكيل إدارة المرور، وطلعت الزيات مدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير إدارة المواقف، ومسئولى إدارة غرفة الأزمات لمتابعة مدى انضباط محطات الوقود والتزامها بتطبيق الأسعار الجديدة، ومدى التزام سائقى الأجرة داخل المواقف بالتعريفة الحالية لحين تحديد الزيادة الجديدة.

 

كما شهدت مواقف الإسماعيلية العمومية والفرعية بالمراكز والمدن والقرى وموقف الإسماعيلية العمومى، تواجد أمنى مكثف وخاصة من رجال مباحث المرور برئاسة العميد حمدى عبدالنبى مدير إدارة المرور والرائد عادل الجزار رئيس مباحث المرور.

 

ومن جانبه قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بجولة داخل موقف الإسماعيلية العمومى ومقابلة السائقين والمواطنين.

التسعيره المححده (4)

وأعلن المحافظ بأنه تم عقد اجتماع طارئ مع الجهات المعنية ورجال المرور لإقرار التعريفة الجديدة وتم فيها مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية للطرفين السائق والمواطن حيث لا تتعدى الزيادة نسبة الـ15%.

 

وأكد المحافظ أن جميع المواد البترولية متوفرة وكذلك الغاز، وأشار بأنه تم عرض التعريفة الجديدة على رئاسة الوزراء وأن رئيس الوزراء يتابع مع المحافظة الوضع لحظة بلحظة .

 

ومن جانبه عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اجتماعاً موسعاً، لوضع أسعار التعريفة الجديدة لوسائل النقل "السرفيس"، وتم مناقشة الإجراءات التى ستتخذها المحافظة الخاصة بتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلى، وأيضاً بين مدن المحافظة، بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تعريفة التاكسى 7 راكب، والتاكسى الحديث بالعداد. 

 

قرر محافظ أسوان، أن تكون التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس بزيادة تتراوح ما بين 15 إلى 20% مع مراعاة فئات النقود المتداولة، وذلك طبقاً للنموذج المعد فى هذا الشأن من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

 

وقد حضر الاجتماع اللواء هانى محمود السكرتير العام للمحافظة، واللواء مدحت أمين نائب مدير أمن أسوان، ومديرى شرطة المرور والمرافق، ومباحث التموين، علاوة على مديرى المواقف والتموين وممثلى اللجنة النقابية للنقل البرى، فضلاً عن مسئولى الجهات الأمنية والرقابية.

 

وقد أكد حجازى، بأن المحافظة حريصة على أن تكون التعريفة الجديدة تحقق التوازن المطلوب بين مطالب المواطنين والسائقين، مع الأخذ فى الاعتبار بأن زيادة أسعار المحروقات لا يعنى الزيادة بنفس النسبة فى تعريفة الأجرة، حيث توزع الزيادة على عدد الركاب وعدد الكيلو مترات المنفذة بلتر الوقود، بجانب أن سعر الوقود يعتبر أحد عناصر تكاليف وسيلة النقل والتى من ضمنها الإصلاح والصيانة، وقطع الغيار، والزيوت، ورسوم الرخص، وأجور العاملين عليها، وضرورة الإسراع فى الإعلان عن التعريفة الجديدة ووضعها على بنارات بالمواقف، وأيضاً على إستيكر زجاج جميع سيارات السيرفيس، الميكروباص، والتاكسى والكبود، لتعريف المواطنين بها، وذلك طبقاً لخط السير المحدد.

 

وقد شدد محافظ أسوان على رؤساء المراكز والمدن ومديرى المرور والمواقف بوضع خطط بديلة فى حالة إتجاه بعض السائقين للإضراب، من خلال توفير وسائل نقل بديلة، بالتنسيق مع الشركات والهيئات والجهات الحكومية، وأنه فى حالة عدم إلتزام أى سائق بالتعريفة الجديدة، أو محاولة البعض الخروج عن القانون، سيتم التعامل بكل حسم وحزم وبتطبيق الإجراءات القانونية الكفيلة بتحقيق الإستقرار المجتمعى، وطالب المواطنين بالإيجابية فى الإبلاغ عن أى تجاوزات تحدث من بعض السائقين بالإتصال بغرفة عمليات المحافظة على أرقام 2483115 و 2483116، وستتلقى الغرفة أى بلاغات أو شكاوى بجانب الرد على الإشاعات المغرضة وسرعة التعامل مع أى طوارئ.

التسعيره المححده (3)

كما استعرض محافظ أسوان خلال الاجتماع، مع مسئولى الجهات الأمنية والتنفيذية، واللجنة النقابية للنقل البرى خطوط السير لسيارات السيرفيس والتاكسى والكبود سواء الداخلية أو الخارجية، وضع توجيهات عامة بضرورة مراعاة كل خط سير على حده، طبقاً للمسافات بين المواقف، بجانب التنسيق مع المحافظات الأخرى لتحديد تعريفة الخطوط الخارجية بين المحافظة وباقى المحافظات الأخرى .

 

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم، ومن المقرر أن تكون الزيادة على النحو التالى، البوتاجاز المنزلى 50 جنيها للأسطوانة، والتجارى 100 جنيه للأسطوانة، وبنزين 95 .. 7.75 جنيه للتر، وبنزين 92 .. 6.75 جنيه للتر، وبنزين 80 .. 5.50 جنيه للتر، والكيروسين، 5.50 جنيه للتر، والسولار 5.50 جنيه للتر، والمازوت (باقى الصناعات) 3500 جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت، و غاز تموين السيارات 2.75 جنيه /م3.

 
التسعيره المححده (2)
 
التسعيره المححده (9)
 

 

 

التسعيره المححده (5)
 

 

التسعيره المححده (6)
 

 

التسعيره المححده (7)
 

 

التسعيره المححده (8)
 

 


التسعيره المححده (9)

 

التسعيره المححده (10)
 

 

التسعيره المححده (11)
 

 

التسعيره المححده (12)
 

 

التسعيره المححده (13)
 

 

التسعيره المححده (14)
 

 

التسعيره المححده (15)

 

التسعيره المححده (16)
 

 

التسعيره المححده (17)
 

 

التسعيره المححده (18)
 

 

التسعيره المححده (19)
 

 

التسعيره المححده (20)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة