صور.. "الأسماك المملحة والرنجة" أكلات الأسايطة فى أول أيام عيد الفطر

السبت، 16 يونيو 2018 01:00 ص
صور.. "الأسماك المملحة والرنجة" أكلات الأسايطة فى أول أيام عيد الفطر
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المواطنون بمحافظة أسيوط، فى أول أيام عيد الفطر المبارك على شراء الأسماك المملحة والرنجة، وتناولها على المائدة فى أول أيام العيد.

وشهدت أسواق بيع الأسماك المملحة والرنجة إقبالا من المواطنين على الشراء فى أول أيام عيد الفطر المبارك كأشهر الوجبات المفضلة لأبناء الصعيد وكعادة مصرية قديمة تحرص عليها الأسرة المصرية.

"اليوم السابع" تجولت داخل أسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة لمعرفة أسعارها ومدى إقبال المواطنين فى أول أيام عيد الفطر المبارك.

يقول حسن على، بائع أسماك بمدينة أسيوط، لـ"اليوم السابع":" هناك إقبال ملحوظ من المواطنين على شراء الأسماك المملحة والرنجة فى أول أيام عيد الفطر المبارك، برغم ارتفاع طفيف فى الأسعار مقارنة العام الماضى، وذلك نظرا لارتفاع تكلفة سيارات نقل الأسماك من محافظة أسوان إلى أسيوط.

وأضاف "حسن" أن المواطنين يحرصون على تناول وجبة الأسماك المملحة والرنجة عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، وذلك لكثرة تناولهم اللحوم والفراخ على مدار الشهر الكريم، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الملوحة 120 جنيها والملوحة الوسط 110 جنيهات، بينما يبلغ سعر كيلو الرنجة 50 جنيها، وسعر كيلو البطارخ 250 جنيها للكيلو.

وأوضح هانى على، صاحب أحد محال الأسماك المملحة بمدينة أسيوط:" ساهم ثبات أسعار الأسماك المملحة بعد أعياد شم النسيم على اقبال المواطنين على شراء الأسماك فى أول أيام عيد الفطر المبارك، وتناولها كوجبة أساسية على مائدة الأفطار، مشيرا إلى أن الأسماك الطازجة تعرف من لون اللحمة تكون حمراء.

وقال الدكتور علاء الدين حسين، أحد المواطنين بأسيوط، لـ"اليوم السابع":"إنه يحرص على تناول وجبة الأسماك المملحة فى أول أيام عيد الفطر المبارك وهى عادة مقدسة اعتاد المصريون على تناولها منذ عهد الفراعنة، مشيرا إلى أكل الرنجة والأسماك بشكل عام فى أول أيام العيد عادة تربينا بعد تناول أكلات مختلفة طول شهر رمضان المبارك.

وفى ذات السياق، أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تعليماته بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق وخاصة محلات بيع الأسماك بأنواعها واللحوم وذلك فى إطار استعدادات المحافظة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، للتأكد من سلامة وجودة اللحوم والأسماك المعروضة بالأسواق والتى يزداد الإقبال عليها خلال أيام العيد بالإضافة إلى التنسيق مع مسئولى الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين والبيئة لشن حملات مفاجئة على أماكن بيع اللحوم والأسماك بالقرى والمراكز.

وقال محافظ أسيوط، إن كافة الأجهزة الخدمية بالمحافظة تعمل طوال أيام عيد الفطر المبارك للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أى أعطال محتملة ومواجهة اية طارئ.

وأشار الدسوقى، إلى تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف وحداتها المحلية لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات واردة من المواطنين خلال فترة العيد فضلاً عن التواجد الدائم لمفتشى التموين وشن حملات تموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من تشغيلها والتأكد من سلامة السلع المعروضة ومن توافر السلع الرئيسية المدعمة كالخبز واسطوانات البوتاجاز والوقود كما تم توفير 11سيارة إسعاف مجهزة تابعة لمرفق الإسعاف للتواجد فى أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة للتعامل مع أية حالات طارئة.

 

الأسماك-المملحة-بأسيوط-(1)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(2)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(3)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(4)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(5)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(6)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(7)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(8)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(9)
 
الأسماك-المملحة-بأسيوط-(10)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة