لو مابتكليش السبانخ اعرفى استخدامتها.. تعالج حب الشباب وواق من الشمس

السبت، 16 يونيو 2018 07:00 م
لو مابتكليش السبانخ اعرفى استخدامتها.. تعالج حب الشباب وواق من الشمس سبانخ
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتمثل حلم كل فتاة فى شعر رائع وبشرة صحية دون استخدام مواد كيميائية وهنا يأتى دور السبانخ فهذا النوع من الخضروات الورقية يحتوى على فيتامينات ومعادن مختلفة أبرزها الحديد وحمض الفوليك وهو الحمض الذى يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء والحديد يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين.

لذلك فإن نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى نقص فقر الدم، مما يعني انخفاض كمية خلايا الدم الحمراء في الجسم، وتؤدي خلايا الدم الحمراء المنخفضة في الجسم إلى التعب والضعف، وتسريع عملية الشيخوخة، وتجعل البشرة تبدو مملة، وتسبب تساقط الشعر.

 

وفى السطور التالية نوضح أهمية السبانخ لجمال البشرة، نقلا عن موقع "بولد سكاى" الهندى:

images (2)

1-لعلاج حب الشباب

يمكنك مزج بعض أوراق السبانخ بالماء ووضعها على وجهك وتركها حتى يجف القناع أو يمكنك إضافة السبانخ فى السلطة فهى تحتوى على فيتامينات تساعد على تطهير الجلد وتوفير بشرة متوهجة.

 

2-استخدام السبانخ كواق من الشمس

تحتوى السبانخ على فيتامين ب الذى يساعد على حماية البشرة من آشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة كما أنه يساعد على حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.

e091151fc6e2ebf76d13fdb81f07f8052df19320

3-تؤخر علامات الشيخوخة

مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ تساعد على تدمير الجذور الحرة المسؤولة عن تشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتتسبب الجذور الحرة في تلف الجلد، لذلك تساعد السبانخ على إبطاء عملية الشيخوخة وتجعل البشرة تبدو أصغر سنا.

 

4-إصلاح تلف الجلد

تحتوي السبانخ على مصدر كبير للفيتامينات أ و ج لتحسين الجلد، إذ أن فيتامين أ يلعب دورا رئيسيا ولإصلاح الخلايا ونمو خلايا الجلد الجديدة، وفيتامين ج يلعب دورا مهما جنبا إلى جنب مع الفيتامينات الأساسية، والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ تساعد على توفير بشرة واضحة ومشعة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة