أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية بالعسل وزيت اللافندر للعناية بجسمك

السبت، 16 يونيو 2018 01:00 م
وصفات طبيعية بالعسل وزيت اللافندر للعناية بجسمك وصفات طبيعية
كتبت ــ شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم لا تطلب الكثير من الوقت أو المجهود أو حتى المال بل تحتاج إلى روتين يومى وتعود لكى تقتطعى بعض الدقائق يوميا لاستعادة جمالك والحفاظ عليه بعمل وصفات طبيعية ، بعد طول يوم من التعب، سواء خارج المنزل أو داخله للقيام بمهام البيت، ووفقا لموقع organicauthority توجد بعض النصائح للعناية بالجسم تابعى السطور التالية..

العناية بالملحح
وصفات طبيعية 

 

تعطير الجسم:
 

اهتمى بتعطير جسمك يوميا من خلال بعض المواد الطبيعية الأمنة والتى توجد بالمنزل دون أن تعرفى أنها تستخدم فى أكبر منتجات مستحضرات التجميل، مثل زيت اللافندر وزيت الليمون، فكثير من البيوت يوجد بها خاصة زيت اللافندر الذى يستخدم للاطفال لترطيب بشرتهم وحمايتها، وهو يعد مكون أساسى لعمل معطر للجسم.

الوصفة :

قومى بإحضار زجاجة صغيرة مضاف لها بعض قطرات الزيت وبعض قطرات من زيت الليمون فهو يعطى أيضا رائحة نفاذة، كما أنه مطهر جيد للبشرة، لأنه يتمكن من القضاء على البكتيريا الضارة، ثم اضافة نصف كوب من الماء ومزجهم جيدا، واستخدامه لتعطير جسمك بعض الاستحمام مباشرة لتشعرى بالانتعاش.

العناية بالجسم66
وصفات طبيعية 

كريم طبيعى:
 

يمكن عمل وصفة طبيعية لترطيب اليد من خلال زيت الافوكادو وهو زيت يتوافر لدى العطارين، ويحمل الكثير من الخصائص المرطبة للبشرة والجلد ةويعالج أيضا التشققات التى تظهر على اليدين والكعبين.

العناية بالبشرة (2)
اوصفات طبيعية 

 

الوصفة:

ويمكن عمل وصفة طبيعية للجلد من خلال استخدام شمع العسل وزيت الافوكادو، قومى بإذابة ملعقة كبيرة من شمع العسل على نار هادئة، ثم إضافة بعض القطرات من زيت الافوكادو له بعد أن يبرد قليلا، وحفظه فى علبة نظيفة لترطيب البشرة به مرتين يوميا، كما يمكن الاستفادة من هذا الخليط فى علاج تشققات الكعبين، بدهانه مرة على الأقل يوميا قبل النوم حتى يساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة