أكرم القصاص - علا الشافعي

"بشرة خير" .. قرعة أراضى جديدة لجميعات الإسكان التعاونى عقب إجازة عيد الفطر.. هيئة تعاونيات البناء: 177 جمعية متقدمة على 76 قطعة أرض.. واستبعاد الجمعيات المخالفة للشروط.. والمساحات من 2 إلى 6 أفدنة لكل جمعية

الأحد، 17 يونيو 2018 07:00 ص
"بشرة خير" .. قرعة أراضى جديدة لجميعات الإسكان التعاونى عقب إجازة عيد الفطر.. هيئة تعاونيات البناء: 177 جمعية متقدمة على 76 قطعة أرض.. واستبعاد الجمعيات المخالفة للشروط.. والمساحات من 2 إلى 6 أفدنة لكل جمعية الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، عن مواعيد قرعة الأراضى الجديدة المخصصة لجمعيات الإسكان التعاونى، وذلك لإنشاء وحدات سكنية لأعضائها.
 
 

قرعة جديدة عقب إجازة العيد

 
وأضاف الدكتور حسام رزق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إجراء قرعة جديدة عقب عيد الفطر فى 3 مدن جديدة وهى أسوان الجديدة ومدينة برج العرب ومدينة 6 أكتوبر، لافتا إلى أنه بالنسبة للعدد الجمعيات المتقدمة للحصول على أراضى فى مدينة أسوان بلغت نحو 85 جمعية، على قطع أراضى 36 قطعة أض.
 
 
وأوضح رئيس هيئة تعاونيات البناء، أنه بالنسبة لعدد الجمعيات المتقدمة للحصول على قطع أراضى بمدينة 6 أكتوبر بلغ نحو 92 جمعية، على 40 قطعة أرض، مشيرا إلى أنه سيتم اجراء القرعة على عدد الجمعيات بعد استبعاد الجمعيات التى لا تنطبق عليها الشروط.
 

مدينة برج العرب الجديدة 

 
وأشار إلى أنه بالنسبة لمدينة برج العرب الجديدة، فسيتم تخصيص قطع أراضى لكافة الجمعيات المتقدمة، نظرا لأن عدد الجمعيات يتناسب مع عدد القطع المتاحة.
 
وأكد الدكتور حسام رزق، أن مساحات الأراضى تتراوح ما بين 2 فدان إلى 6 أفدنة، وذلك حسب أعضاء كل جمعية، فكلما زاد عدد أعضاء الجمعية تم تخصيص مساحات أراضى أكبر وذلك حتى يتسنى لها تنفيذ وحدات سكنية يتناسب مع عدد أعضائها.
 
 
وأشار رئيس هيئة تعاونيات البناء، إلى أنه سيتم بدء إجراء القرعة على المدن الثلاثة عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر، على أن تقوم كل جمعية بالانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل فى المدة المحددة طبقا لكراسة الشروط، وفى حال عدم التزام الجمعية سيتم الغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض منها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس الإدارة.
 
وفى السياق ذاته، قال الدكتور حسام رزق، أنه تم توزيع نحو 1100 فدان على نحو 350 جمعية إسكان تعاوني، وتم تنفيذ حوالى 66 ألف وحدة إسكان تعاونى لأعضاء هذه الجمعيات.
 

الجمعيات الصغيرة

 
وحول الجمعيات الصغيرة والتى لا يتجاوز عدد أعضائها الـ 100 عضو، أكد أن الهيئة تتبنى مسئولية بناء العمارات اللازمة بعدد أعضاء الجمعية، وذلك فى حالة عدم قدرة لجمعية على تنفيذ مشروعات لأعضائها.
 
من ناحية أخرى، أكد الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ وإنشاء أول مشروع من نوعه فى مصر وتحديداً بمحافظة البحيرة وهو إنشاء مجمع تعاونى سكنى حرفى بتكلفة 300 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى 2018.
 
وأوضح أنه من خلال ذلك المشروع يستطيع المواطن - من أبناء محافظة البحيرة فقط - الحصول على الوحدة السكنية والورشة عن طريق قرض تعاونى يتم سداده على 30 عاماً، تيسيراعلى المواطنين فى تقسيط قيمته.
 
وأشار إلى أن الورش الحرفية التى سيتم افتتاحها داخل المجمع السكنى سيكون اختيارها بالتنسيق مع المحافظة للتأكد من مطابقتها للشروط البيئة، مبيناً أنه من المتوقع أن تتنوع المجالات بين النشاط البيئى والاقتصادى والزراعى.
 

مشروع بورسعيد

 

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بمشروع بورسعيد، كشف الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، أنه من المقرر أن يتم طرح الجزء التجارى والترفيهى على شركات المقاولات لبدء أعمال التنفيذ اعتبارا من يوليو المقبل، لافتا إلى أن المشروع يتضمن 3 آلاف وحدة سكنية نظام إسكان تعاونى و980 وحدة استثمارى، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 أبراج إدارية لاستيعاب مشروعات إقليم قناة السويس.
 
 
وأكد رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن المشروع يتضمن أيضًا "مول" تجاريًا وثقافيًا وترفيهيًا، ويشمل المول 4 سينما، مؤكدًا أنه لأول مرة سيتم تنفيذ المول التجارى بالنظام التراثى البورسعيدى، بنظام "البواكى" على جانبى شارع الأمين بالمحافظة.
 
وأكد الدكتور حسام رزق، أن المشروع سيحدث نقلة حضارية كبيرة داخل محافظة بورسعيد لما يتمتع به المشروع من موقع استراتيجى فى قلب محافظة بورسعيد، مؤكدًا أن المشروع سيمثل مركزًا جديدًا فى قلب بورسعيد، ويعد بمثابة قطب تنمية جديد، مشيرًا إلى أن المشروع يمثل نموذجًا جديدًا فى الإسكان التعاونى.
 
وحول شروط الحجز والشروط المالية، كشف الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، تفاصيل كراسة الشروط الخاصة بالحجز فى هذا المشروع، مشيرًا إلى أن الكراسة تتضمن 4 مساحات مختلفة للوحدات السكنية تبدأ بـ80 مترًا مربعًا، ثم 90 مترًا مربعًا، و103، و110 أمتار، كما تتضمن أنظمة مختلفة للتشطيب، فالكراسة تمنح المتقدم فرصة اختيار نظام التشطيب الخاص به، وكذلك تمنحه فرصة اختيار الشقة "نصف تشطيب"، على أن يشطب الوحدة الخاصة به.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة