مقالات الصحف المصرية.. محمد أمين يشيد بمبادرة الرئيس السيسى لإطلاق سراح الغارمات.. فاروق جويدة يوضح جهود وزارة الداخلية فى مكافحة انتشار المخدرات.. عباس الطرابيلى يحدد 3 مهام لحكومة مدبولى

الأحد، 17 يونيو 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمد أمين يشيد بمبادرة الرئيس السيسى لإطلاق سراح الغارمات.. فاروق جويدة يوضح جهود وزارة الداخلية فى مكافحة انتشار المخدرات.. عباس الطرابيلى يحدد 3 مهام لحكومة مدبولى كتاب مقالات الصحف
كتب ــ إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات كتاب الصحف الصادرة صباح اليوم، العديد من القضايا التى نالت قسطا كبيرا من اهتمام المواطن، وكان أبرزها مهام الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

كما تناولت مقالات الصحف توابع مباراة مصر وأورجواى فى بطولة كأس العالم، ومبادرة الرئيس السيسى بإطلاق سراح الغارمين والغارمات.

 

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: الشباب والمخدرات
 

ناقش الكاتب قضية انتشار المواد المخدرة بين أوساط الشباب، ودور وزارة الداخلية فى مواجهة هذا الانتشار، مستعيناً بتعقيب من اللواء خالد حمدى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، والذى أوضح دور الداخلية وسبلها فى مواجهة هذا الخطر.

 

صلاح منتصر

صلاح منتصر يكتب: ولكن الحظ شاء
 

سلط الكاتب الضوء، على الأداء الرجولى لمنتخبنا الوطنى فى أولى مبارياته ببطولة كأس العالم، أمام منتخب أوروجواى القوى، وكيف حافظ الفريق على التعادل حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة، مشدداً على ضرورة الفوز فى المباراتين المتبقيتين أمام المنتخبين الروسى والسعودى.

 

الأخبار

 


جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: القادم أفضل
 

سيطرت أجواء مباراة مصر وأروجواى على مقال الكاتب، الذى ثمن من أداء منتخبنا رغم الخسارة، مشيراً أن التعادل كان بمثابة النتيجة العادلة لهذا اللقاء، مشيراً إلى ضرورة استثمار المكاسب التى خرج بها منتخبنا من المباراة وعلى رأسها ميلاد حارس عظيم مثل محمد الشناوى، فى الفوز باللقاءين القادمين.

 

 
جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: إرساء حكم محلى إيجابى يحتم انتقاء محافظين كفاءات
 

طالب الكاتب بضرورة أن يتم اختيار محافظين بسمات تتسم بالإيجابية والبعد عن التعالى والانعزال عن الشارع، فى حركة تغيير المحافظين التى من المقرر أن يصدرها الرئيس السيسى، خلال الأيام القليلة القادمة، معتبراً أن التغيير الوزارى لن يؤتى ثماره إلا بحركة محافظين تدعم وترسخ حكم محلى إيجابى.

 

 

المصرى اليوم

 


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: المهمة الثلاثية
 

وجه الكاتب 3 مطالب لحكومة المهندس مصطفى مدبولى، أولها وضع برنامج "قومى" للتقشف لمحاربة الإسراف الحكومى، وأيضاً طالب بضرورة استكمال المشروعات القومية الكبرى، التى بدأتها الحكومة السابقة، أما المطلب الثالث فتمثل فى ضرورة الحصول على موافقة شعبية لبرنامج التقشف.

 

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: السياسة والحب
 

أشاد الكاتب بمبادرة إطلاق سراح الغارمين والغارمات من السجون المصرية، والتى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، معتبراً أنه لم يفرح بشئ فى العيد كفرحته بهذه المبادرة التى وصفها بأنها صنعت حالة من السعادة.

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: قبل أن يضيع الإعلام تماماً
 

حذر الكاتب من ضياع الإعلام، قاصداً الصحف والقنوات التليفزيونية، مشيراً إلى أن نسبة توزيع الصحف مجتمعة أصبحت أقل من 350 ألف نسخة يومياً، بالإضافة لتقارير عن انخفاض متزايد فى نسبة مشاهدة برامج التوك شو، لافتاً إلى انصراف الشباب عن وسائل الاعلام التقليدية، أمام تغول وسائل الإعلام الحديثة المتمثلة فى مواقع التواصل ومواقع مشاهدة الفيديوهات.

 

 

الوفد

 


وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: السيسى الإنسان
 

أشاد الكاتب بقرار الرئيس السيسى، المتمثل فى إنهاء عصر الغارمات، وذلك من خلال تحمل صندوق تحيا مصر، تكاليف المبالغ المالية لهؤلاء الغارمين، معتبراً أن هذا القرار بدافع من حس إنسانى كبير للرئيس السيسى تجاه طبقات الفقراء فى مصر.

 

علاء-عريبى
 

علاء عريبى يكتب: فى الإفراج عن الغارمين والغارمات
 

 

عبر الكاتب عن سعادته بمبادرة إطلاق سراح الغارمين والغارمات، مشيراً إلى مطالبته السابقة بهذا الأمر، وبضرورة إصدار وزارة الداخلية والجهات المختصة ببيانات وإحصائيات لقضايا الغارمين، لتسهيل الأمر فى المشاركة المجتمعية لحل هذه القضايا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة