المتحدث باسم "التحالف": سنضمن إيصال المساعدات لليمنيين عبر "الحديدة"وتحريرها يؤمن الملاحة الدولية.. المالكى: الحوثيون أطلقوا عشرات الصواريخ الباليستية تجاه المملكة.. ميليشيات الحوثى وحزب الله مصالحهما مشتركة

الجمعة، 22 يونيو 2018 12:45 م
المتحدث باسم "التحالف": سنضمن إيصال المساعدات لليمنيين عبر "الحديدة"وتحريرها يؤمن الملاحة الدولية.. المالكى: الحوثيون أطلقوا عشرات الصواريخ الباليستية تجاه المملكة.. ميليشيات الحوثى وحزب الله مصالحهما مشتركة العقيد الركن تركى المالكى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد العقيد الركن، تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، مؤتمرا صحفيا فى نادى الصحافة الأوروبية فى بروكسل، حضره العديد من وسائل الإعلام الدولية والأوروبية.

العقيد تركى المالكى
العقيد تركى المالكى

 

أكد المالكى خلال المؤتمر، أن نجاح معركة الجيش اليمنى فى معركة الحديدة سيضمن تدفق الأموال لليمنيين، وسينهى معاناتهم التى عاشوها لسنوات تحت سيطرة واستبداد ميليشيات الحوثى، وستضع حدا للجباية غير الشرعية، حيث تفرض ضرائب على التجار لتمويل التجنيد.

وأشار إلى إن التحالف العربى يقدم كافة التسهيلات لدخول المساعدات الطبية والغذائية إلى الحديدة، ونعمل على توزيع المساعدات على كافة الأراضى اليمنية دون أى تمييز، كما أن عمليات التحالف فى الحديدة مستمرة والقوات المشتركة تسهم فى إزالة الألغام، فى الوقت الذى يواصل فيه الحوثيون استخدام المدنيين فى الحديدة دروعا بشرية، و تحويل مساكن الأهالى بالمدينة إلى تحصينات عسكرى.

25
 

وأكد المالكى، أن الحوثيين رفضوا أى هناك مبادرات لتسليم مطار الحديدة، وهناك عدة مبادرات أمام الحوثيين لتسليم ميناء ومدينة الحديدة، وهناك عدة سيناريوهات مطروحة لتحرير ميناء الحديدة.

وقال المالكى خلال المؤتمر: "سنضمن وصول المساعدات الإنسانية للشعب عبر الحديدة، فالحوثيون سطوا على المساعدات ومنعوها عن اليمنيين، مضيفا أن ميليشيا الحوثى وحزب الله لديهما مصالح مشتركة.

أرقام لانتهاكات الحوثيين
أرقام لانتهاكات الحوثيين

 

أضاف المالكى، أن ميليشيا الحوثى يفرضون قيوداً على العمل الإغاثى وموظفى الأمم المتحدة، حيث اعتقلت عددا من موظفى المنظمات العاملة فى المجال الإنسانى فى اليمن، وهى الآن تتحصن بمنازل المدنيين فى الحديدة.

وعلى صعيد المعارك فى صعدة، أكد أنها حققت تقدما ومكاسب كثيرة على الأرض، بسبب وتيرة العمليات العسكرية التى تسير هناك بشكل سريع، حيث أكد التحالف، فى بيان له، أن لواء العروبة يتقدم بعملية "قطع رأس الأفعى" فى صعدة، وأن اللواء حرر جبل وقرية الروقى والغرزة وحرم وربعان فى صعدة، وأنه جارٍ استمرار تطهير الملاحيظ وما تبقى من جيوب ميليشيات الحوثى، فضلاً عن أن لواء العروبة حرر البروكية والشتيفى ومعسكرات السائلة والصبة فى صعدة.

واضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أن ميليشيات الحوثي باليمن أطلقت ووجهت عشرات الصواريخ الباليستية إلى المملكة العربية السعودية فى الفترة السابقة.

معركة الحديدة
معركة الحديدة

 

وأضاف المالكى، خلال المؤتمر الصحفى، أن تحرير ميناء الحديدة باليمن سيؤدى إلى قطع الشريان الحيوى لتسليح الحوثيين، وأي تنازل أو اقتراح من تلك المليشيات يجب أن يتم عبر المبعوث الأممى، الذى يبذل جهودا سياسية حثيثة لحل الأزمة في اليمن، فالحل السياسى الدبلوماسى هو دائما الأمثل للشعب اليمنى.

 مشددا على أن سلامة المدنيين اليمنيين تشكل أولوية قصوى لدى قوات التحالف فى اليمن، موضحا أن قوات التحالف لديها خيارات كثيرة فى الحديدة بينها عملية عسكرية خاطفة.

مقاتلات التحالف
مقاتلات التحالف

وبالتزامن مع الانتصارات التى يحققها الجيش اليمنى مدعوما بقوات التحالف والمقاومة الشعبية، ينتهج الحوثيون سلسلة أعمال إجرامية فى الحديدة ردا على تلك الانتصارات، بعد تمكنوا من السيطرة بشكل كامل على مطار الحديدة وفى طريقهم إلى ميناء الحديدة، وحصدت المعارك أكثر من 626 قتيلا حوثيا، وسلًم 123 عنصرًا من مليشيا الحوثى الانقلابية أنفسهم بينهم قيادات ميدانية لقوات الجيش الوطنى فى محافظة الحديدة، مما نتج عنه ارتباك وانهيار فى صفوف الميليشات.

الأمير فهد يتابع أماكن العمايات باليمن
الأمير فهد يتابع أماكن العمليات باليمن

 

تنوعت الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين بين القتل والخطف وزراعة الألغام وغلق المخابز وخلق الأزمات الإنسانية لتضليل الرأى العام العالمى إزاء العمليات العسكرية التى يقوم الجيش اليمنى والتحالف لتحرير أبناء اليمن من قبضة الحوثيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة