بعد محمد إمام وياسمين صبرى تعرف على دويتوهات السينما المصرية

الجمعة، 22 يونيو 2018 03:04 ص
بعد محمد إمام وياسمين صبرى تعرف على دويتوهات السينما المصرية محمد إمام وياسمين صبرى
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتهرت السينما المصرية، بعدد من الثنائيات الفنية، والتى تفاعل معها الجمهور، على مدار سنوات طويلة، وساهمت هذه الثنائيات فى إثراء تاريخ السينما بعدد كبير من الأعمال التى ما زالت قبله لعشاق "دويتوهات" السينما المصرية.

ومن ثنائيات الزمن الجميل والفن الراقى والتى لا ننساها أبدًا "العندليب عبد الحليم حافظ وشادية" حيث قدما العديد من الأفلام السينمائية أبرزها فيلم معبودة الجماهير الذى حقق نجاحًا جماهيريًا وقت عرضه وقدما عددًا من الأغانى الرومانسية فى الفيلم أبرزها أغنية "أحبك".

2
 
3
 

وكان الثنائى "فؤاد المهندس وشويكار" الأبرز في السينما المصرية، فطوال مشوارهما الفنى الملىء بالأعمال الفنية التي أثرت هوية ووجدان المشاهد العربى قبل المصرى، فكان الثنائى فؤاد وشويكار من أشهر ثنائيات الكوميديا في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية "السكرتير الفني"، وقدما خلال مشوارهما الفنى العديد من الأعمال ذات القيمة الكبيرة من خلال السينما والمسرح أو حتى التليفزيون، حيث ظهرا سويًا من خلال سلسلة أفلام "إكس"، ومن خلالها أفلام أخرى لاقت نجاحًا فذّا حيث اشتركا سويا في "أرض النفاق" و"شنبو في المصيدة" و"الشموع السوداء" و"الراجل دة هيجننى" و"فيفا زلاطا" و"سفاح النساء" وغيرها من أعمال جسدت صورة من أروع صور دويتوهات السينما المصرية.

1
 

وكان فيلم "مفيش تفاهم"عام 1961، هو التعاون الأول بين الفنانة سعاد حسني، والفنان حسن يوسف، لينطلقا بعدها في تقديم عدد من الأفلام المهمة، والتي دار أغلبها في إطار رومانسي كوميدي، وكونا ثنائيا محببا للجمهور، ومن هذه الأفلام "الزواج على الطريقة الحديثة"، "حكاية جواز"، "الثلاثة يحبونها"، وغيرها.

حسن-وسعاد
 

وقدم النجمان نور الشريف وبوسى ثنائيًا ناجحًا، حيث قدما سويًا العديد من الأعمال السينمائية المختلفة، منها "حبيبى دائمًا" و"العاشقان" و"كروانة" و"قط على نار".

66
 

كما قدمت الفنانة نجلاء فتحي، والفنان محمود ياسين، عددًا كبيرًا من الأفلام منها "سونيا والمجنون"، "حب أحلى من الحب"، "الوفاء العظيم"، "اذكريني".

mmm
 

ودارت معظم الأفلام التي قدمها الفنان عادل إمام، والفنان يسرا، في إطار كوميدي، ولكن ارتباط الجمهور بهما، جعلهما واحدًا من أهم الثنائيات الفنية، وقد قدما معًا عددًا من الأفلام أهمها "الأفوكاتو"، "المنسي"، "الإرهاب والكباب"، و"طيور الظلام".

640x-4d5e42bf7d2a6b09e2049eba577c83587489269e28ca9f2950abe9d670c994da-jpg-84136903971335239

وفى الوقت الحالى ظهر العديد من الدويتوهات السينمائية بين الفنانين أبرزهم ظهر فى الفترة الأخيرة "حسن الرداد وإيمى سمير غانم" واللذان حققا سويًا العديد من النجاحات سواء على مستوى السينما أو الدراما، وهو الأمر الذى ساهم فى ارتباط الجمهور بهما، حيث كانت البداية مع مسلسل "حق ميت" الذى ارتبط به الجمهور عندما عرض فى رمضان منذ ثلاث سنوات تقريبًا، وحقق نجاحًا كبيرًا، بعدها قرر الثنائى تقديم فيلم "زنقة ستات"، الذى حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا مع المنتج أحمد السبكى الذى قرر أن يستفيد من هذا الثانى من خلال فيلم آخر بعنوان "عشان خارجين".

4
 

أما الثنائى "دنيا سمير غانم وأحمد حلمى" فكان الأكثر نجاحًا فى الفترة الأخيرة، حيث حققا سويًا دويتو ناجحًا من خلال عدد من الأعمال السينمائية، منها فيلم "إكس لارج"، ثم قدما سويًا مسلسلاً إذاعيًا فى رمضان العام الماضى تحت عنوان "مين معايا"، ثم قدما آخر أفلامهما "لف ودوران".

5
 

ولن ننسى أبداً النجمين أحمد السقا ومنى زكى وبرعا فى ظهور حالة جديدة فى السينما المصرية من خلال الأفلام التى قدموها وكانت بدايتها فيلم "أفريكانو" الذى انطلق النجمان من خلاله فى سماء الشهرة وأثبتا جدارتهما بذلك مع مرور السنوات، وبعدها قدما إكمالا لهذا النهج من خلال فيلم "عن العشق والهوى"، وبعده قدما فيلم "تيمور وشفيقة"، حيث اتسمت أفلامهما بطابع الأكشن الكوميدى الذى أعجب المشاهد به خلال مشاهدته لهما سويًا، وكانت آخر هذه الأفلام "من 30 سنة".

taymour1-608x300
 

وأخيرًا الثنائى محمد إمام وياسمين صبرى فى فيلمهما الحالى والذى يعرض حاليًا "ليلة هنا وسرور"، والذى وصلت إيراداته إلى 16 مليون جنيه منذ طرحه فى موسم عيد الفطر الماضى ونجح محمد إمام في تجربته الثانية مع ياسمين صبرى بعد تعاونهما من قبل فى فيلم "جحيم فى الهند".

فيلم "ليلة هنا وسرور"، باكورة إنتاج شركة سينرجى التى تظهر للنور، للمنتج الكبير تامر مرسى، برئاسة المنتج أحمد بدوى، من بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبرى، فاروق الفيشاوى، بيومى فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ولاعب المصارعة العالمى كرم جابر، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوى.

n
 

وتدور أحداث "ليلة هنا وسرور" حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتدعى "هنا" وهى الفنانة ياسمين صبرى، ويقع فى عصابة ما، ويضطر للهرب، ويلتقى رئيس العصابة والذى يجسده الفنان فاروق الفيشاوى، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث.

_315x420_cfee010902e2e2fdc92be00cadc3b9d45bc69be3d57ea623ca9d050ec2349cec

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة