بعوض فولجوجراد فى انتظار الفراعنة.. وقوع الاستاد على ضفاف نهر الفولجا يزيد الوضع سوءا.. الحشرات هاجمت الإنجليز والتوانسة.. وروسيا تواجهها بالفانيليا المركزة.. ومسئولو المنتخب يعلنون الجاهزية بالأدوية الوقائية

الجمعة، 22 يونيو 2018 05:00 م
بعوض فولجوجراد فى انتظار الفراعنة.. وقوع الاستاد على ضفاف نهر الفولجا يزيد الوضع سوءا.. الحشرات هاجمت الإنجليز والتوانسة.. وروسيا تواجهها بالفانيليا المركزة.. ومسئولو المنتخب يعلنون الجاهزية بالأدوية الوقائية مواجهة المنتخب وروسيا
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب الجماهير العربية بشكل عام والمصرية على وجه خاص، اللقاء المرتقب بين منتخبى مصر والسعودية بالجولة الثالثة والختامية لمنافسات الدور الأول من مونديال روسيا، ورغم أن المواجهة معنوية وشرفية بعد توديع المنتخبين للبطولة بشكل رسمى لكنها ستكون هامة على الصعيد المعنوى ومصالحة الجماهير.

لقاء مصر والسعودية سيقام على الملعب الرئيسى بمدينة فولجوجراد يوم الإثنين القادم، واللافت فى تلك المدينة التاريخية التى تبعد عن العاصمة موسكو بمسافة 1073 كم وتشتهر باستضافتها معركة ستالينجراد الشهيرة فى الحرب العالمية الثانية، أن البعوض ينتشر فى أرجائها بشكل مزعج للغاية.

 

البعوض يفسد لقاء إنجلترا وتونس

ازعاج البعوض ظهر جليًا فى مباراة المنتخب التونسى أمام نظيره الإنجليزى بالجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة بالمونديال، ورغم أن هناك علم مسبق بذلك الأمر جراء الزيارات الاستطلاعية للمدينة التى أجراها الاتحاد الروسى لذا لجأت السلطات هناك إلى رش الملعب والمناطق المحيطة لكن هذا لم يمنع أسرار البعوض والبراغيت من الانتشار وإزعاج الجماهير واللاعبين.

 

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن لقاء إنجلترا وتونس شهد عددا من المشاهد الغربية بعدما أجبرت أسراب البعوض الكبيرة فى ملعب مدينة فولجوجراد الروسية، نجوم المنتخب الإنجليزى، على رش أنفسهم برذاذ خاص قبل انطلاق مباراة فريقهم أمام تونس.

1-1058013

 

وقام عدد من النجوم الإنجليز، أمثال جيسي لينجارد ورحيم ستيرلج، برش أنفسهم برذاذ الفانيليا، أثناء الإحماء قبل المباراة، بهدف إبعاد البعوض، وطبقاً لما أوردته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية فإن نجوم المنتخب الإنجليزى تعرضوا لهجوم البعوض أثناء الإحماء، مما سبب لهم ضيقا.

وأشارت "سكاى نيوز" إلى قيام أحد المراسلين الإنجليز بإلغاء ظهوره مباشرة خارج مقر المنتخب الإنجليزي فى فولجوغراد، بسبب هجوم مكثف للبعوض، مما جعل الأمر يصبح "مشكلة كبيرة".

 

ما أسباب انتشار البعوض فى المدينة؟

صحيفة الجارديان الإنجليزية، ذائعة الصيت، تحدثت عن أزمة بعوض فولجوجراد موضحة أنه تم رش المستنقعات القريبة من الملعب بالمبيدات الحشرية حتى لا تصبح مصدر إزعاج للمتواجدين فى أرجاء المدينة لاسيما أن خليط من البعوض والبراغيث يسبب ضيق للجميع فى هذه المنطقة التاريخية.

صحيفة الجارديان
صحيفة الجارديان

طبقا لصحيفة، فإن موقع الاستاد قد يكون عاملا فى زيادة أعداد البعوض نظرًا لوقوعه مباشرة على ضفاف نهر الفولجا مما يعنى زيادة أعداد الحشرات بالمناطق القريبة منه، وبناءً على هذا فإن المسئولين بالمدينة طلبوا من هيئة السياحة الروسية إدراج فى الدليل الخاص بالمدينة توضيح حقيقة نشر أسلحة كيماوية لاستهداف الحشرات.

 

البعوض فى انتظار الفراعنة

رغم الجهود الروسية لمكافحة البعوض، لكن حتى الآن لم تفلح، وظل الوضع على حاله وهذا ما أزعج الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر وطالب بحل الازمة، وهذا ما رد عليه مسئولو المنتخب بأن هناك استعدادات لأزمة البعوض منذ شهر فبراير بعد تحذيرات من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، لذا تم استقدام بعض المواد والأدوية الواقية سيتم منحها للاعبين وجميع أعضاء البعثة.

فى الوقت ذاته، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، عن السلطات قولها يوم الخميس إنها ستقوم برش المنطقة المحيطة بملعب فولجوجراد بالفانيليا لمنع البعوض من إفساد مباريات كرة القدم بنهائيات كأس العالم.

وبحسب الوكالة الروسية للأنباء، فإن السلطات الروسية قالت إنها تأمل فى أن ينجح رش الفانيليا على الأشجار والمناطق العشبية في إبعاد البعوض، موضحة :"إن مركز الفانيليا لن يسبب إزعاجا للمشجعين ولكن سيكون كافيا للقضاء على البعوض".

ويترقب الجميع ماذا سيحدث خلال مباراة مصر والسعودية القادمة، وهل ستتمكن السلطات الروسية من مواجهة ظاهرة انتشار البعوض أم أن الوضع سيظل على ما هو عليه، ستسبب الحشرات فى إفساد المواجهة العربية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة