فرنسا وإسبانيا تقترحان انشاء مراكز إنزال مغلقة بأوروبا لاستقبال المهاجرين

السبت، 23 يونيو 2018 07:35 م
فرنسا وإسبانيا تقترحان انشاء مراكز إنزال مغلقة بأوروبا لاستقبال المهاجرين الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم السبت، إن فرنسا و إسبانيا تقترحان إنشاء مراكز مغلقة بأوروبا لإستقبال المهاجرين فور إنزالهم، داعيا الى حل مختلف و متكامل لأزمة المهاجرين التى تقسم أوروبا.

وقال ماكرون- فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الحكومة الاسبانية الجديد بيدرو سانشيز- :" نؤيد اقامة مراكز مغلقة وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مزودة بوسائل اوروبية تتيح التضامن المالى الفورى و دراسة سريعة للملفات و التضامن الاوروبى حتى يقوم كل بلد بشكل منظم باستضافة اللاجئين.

كما دعا ماكرون الى التضامن و الفاعلية الاوروبية لاعادة المهاجرين غير مستوفين شروط اللجوء الى بلدانهم الاصلية و ليس بأى حال من الاحوال الى دول العبور.

كما أيد ماكرون فكرة فرض عقوبات مالية على دول الاتحاد الاوروبى التى سترفض استقبال المهاجرين حيث قال فى هذا الصدد:" لا يمكن ان تكون هناك بلدان تستفيد بكثافة من تضامن الاتحاد الاوروبى و ان تتحلى بالانانية الوطنية حين يتعلق الامر بقضايا الهجرة".

و يشار إلى أنه لا توجد مراكز مغلقة تقريبًا تُدرس فيها ملفات المهاجرين فى أوروبا ، باستثناء حالات قليلة نادرة فى اليونان وإيطاليا تديرها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وينص الاقتراح الفرنسى -الإسبانى على اتخاذ إجراء على نطاق أوسع مع المراكز المغلقة فى "البلد الأقرب إلى الانزال" ، حيث ينبغى أن يبقى المهاجرون لحين دراسة ملفاتهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة