الغشاشون فى قبضة التعليم.. تداول امتحانات قديمة للأحياء على الإنترنت ونشر صور امتحان اليوم.. ضبط 4 طلاب ببنى سويف والجيزة وكفر الشيخ وأسيوط متلبسين بالغش وإحالتهم للشئون القانونية.. وتوعدهم بالحرمان

الأحد، 24 يونيو 2018 11:00 ص
الغشاشون فى قبضة التعليم.. تداول امتحانات قديمة للأحياء على الإنترنت ونشر صور امتحان اليوم.. ضبط 4 طلاب ببنى سويف والجيزة وكفر الشيخ وأسيوط متلبسين بالغش وإحالتهم للشئون القانونية.. وتوعدهم بالحرمان امتحانات الثانوية العامة 2018
محمود طه حسين ومحمود راغب - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت صفحات ومواقع الغش الإلكترونى، أفعالها التى تتسبب فى تشويش طلاب الثانوية العامة، إذ بدأت بتداول أوراق امتحانات قديمة لمواد الأحياء وعلم النفس والميكانيكا التى يؤدى فيها الطلاب الامتحان اليوم، قبل أن يتمكن طلاب من تصوير ورق الامتحان الفعلى ونشره على الإنترنت.

 

تداول امتحانات قديمة للأحياء على الإنترنت

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن امتحان الأحياء الذى تم تداوله عبر صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجان الامتحانية لا علاقة له بالامتحان الأصلى، الذى يؤديه طلاب شعبة علمى علوم.

 

وأوضح حجازى، أن صفحات الغش التى تداولت صور من أسئلة امتحان الأحياء وضعت تاريخ العام الدراسى الحالى على صورة من أسئلة امتحان قديم وزعمت أنه الامتحان الذى يؤديه الطلاب حاليا، موضحا أن الامتحان المتداول عبر صفحات الغش "مضروب".

 

التعليم تضبط المتسببين فى نشر أوراق الامتحانات

ما هى إلا نصف ساعة من مرور الوقت الأصلى للامتحان، حتى تمكن طلاب من تصوير أوراق الامتحانات داخل أحد اللجان ونشرها على الإنترنت.

 

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن غرفة العمليات بالوزارة نجحت فى ضبط طالبين من محافظتى أسيوط والجيزة، صورًا بعض أجزاء امتحان علم النفس وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

كما تم ضبط طالبين من محافظتى كفر الشيخ وبنى سويف، صورًا بعض أجزاء امتحان الديناميكا ونشراه عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وشرح حجازى، الغش الإلكترونى، موضحًا أنه عبارة عن "تمرير للامتحان بعد تسلم الطلاب لورق الأسئلة، والبدء فى الإجابة عليها" وليس تسريبا له.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن عملية توزيع الأسئلة تجرى بدقة عالية، تحت إشراف جهات أمنية عليا، الأمر الذى يصعب معه تسريب الامتحانات، قائلا: "اتحدى أى حد يطلع يقول إن الامتحان اتسرب قبل بدء عمل اللجان، القصة أن بعض الطلاب بيصوروا الورقة بعد ما يتسلموها".

 

وناشد حجازى، أولياء الأمور بضرورة توجيه النصح لأبنائهم، بعدم تصوير أوراق الامتحانات ونشرها على صفحات السوشيال ميديا، لأنهم لن يستفيدوا شيئا، فى الوقت الذى ممن الممكن أن يتسبب هذا الفعل فى ضياع مستقبلهم سواء بالحرمان من الامتحان وأحيانا بالسجن.

 

 هدوء فى محيط لجان شبرا والشرطة تتولى عمليات التأمين

فيما شهدت لجان مدرسة التوفيقية بشبرا بمحافظة القاهرة حالة من الهدوء، تزامنا مع بدء امتحان طلاب الثانوية العامة بمواد الديناميكا وعلم النفس والاجتماع والأحياء.

 

وشهد محيط المدرسة تمركز عدد من أفراد الشرطة لتأمين سير الامتحانات، والحفاظ على الأمن والهدوء أمام اللجان تزامنا مع فترة الامتحانات.

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية،وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة