رئيس مايكروسوفت السابق: على فيس بوك وجوجل التعاون مع الحكومة

الأحد، 24 يونيو 2018 12:10 م
رئيس مايكروسوفت السابق: على فيس بوك وجوجل التعاون مع الحكومة ستيف بالمر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر ستيف بالمر الرئيس التنفيذى السابق لشركة مايكروسوفت، فيس بوك وجوجل من ارتكاب الخطأ ذاته الذى ارتكبته مايكروسوفت، وفى مقابلة مع "ياهو فاينانشال"، سٌئل المدير التنفيذى السابق كيف يرى صناعة التكنولوجيا حاليا، وأجاب أنه على شركات التقنية العمل بسرعة مع الحكومة لإيجاد حل للخلافات القائمة، على خلاف ما فعلته مايكروسوفت فى عهده.

وأشار إلى أزمة مايكروسوفت الشهيرة فى عهده، عندما قدمت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد الاحتكار فى شركة مايكروسوفت، وقال أن مثل هذه الأشياء الحكومية خطيرة ويجب التعامل معها بنوع من التعاون، وأضاف أن الوقت إذا عاد سيختار حل الأمر مع الحكومة.

ستيف بالمر
ستيف بالمر

 

وقال بالمر، "أعتقد أنه كان علينا أن نفهم كيفية تسوية الأمور فى وقت مبكر مما فعلنا، ولا أعتقد أنه كان مفيدًا لشركتنا الطريق الذى سلكناه، وصناعة التكنولوجيا فى الوقت الحالى يمكن أن تكرر تلك تجربة".

ويذكر أن فيس بوك عانى من الفضائح المتكررة، خاصة من انتشار الدعاية الروسية وفضيحة كامبريدج أنالتيكا، بالإضافة إلى أن هناك مشكلات أخرى داخل جوجل ومايكروسوفت وأمازون بسبب عقود الشركات مع الجيش ووكالات تطبيق القانون، ويحث بالمر صناعة التكنولوجيا على تجاوزها، وقبول وجود مشكلة، والعمل مع المنظمين لإصلاحها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة