الجبلاية تخمد "فتنة" اعتزال محمد صلاح دوليا قبل مواجهة مصر والسعودية فى مباراة الوداع بالمونديال.. إيهاب لهيطة يؤكد: نجم ليفربول لم يفكر فى الأمر.. مجاهد ينتقد شائعات الهدم.. وأبوريدة يطالب اللاعبين بالتركيز

الإثنين، 25 يونيو 2018 01:38 م
الجبلاية تخمد "فتنة" اعتزال محمد صلاح دوليا قبل مواجهة مصر والسعودية فى مباراة الوداع بالمونديال.. إيهاب لهيطة يؤكد: نجم ليفربول لم يفكر فى الأمر.. مجاهد ينتقد شائعات الهدم.. وأبوريدة يطالب اللاعبين بالتركيز منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد الكرة تصدّيه لمحاولات عدد كبير من وسائل الإعلام الغربية بـ"هدم" منتخب مصر من خلال تسريب شائعات بشكل مُستمر حول بعثة الفراعنة.

مسئولو اتحاد الكرة تحدوا لمحاولات الهدم من جانب بعض وسائل الإعلام الغربية قبل مواجهة مصر والسعودية، المقرر لها الرابعة عصر اليوم، الاثنين، فى ختام منافسات المنتخبين والتى يخوضها المنتخبان كـ"تحصيل حاصل" بعد وداع كأس العالم رسمياً عقب الخسارة من أوروجواى وروسيا فى أول جولتين.

 

هاني-أبوريدة
هاني-أبوريدة

 

جلسة أبوريدة مع لاعىي المنتخب

 

من جهته طالب المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، لاعبى المنتخب الوطنى، قبل ساعات قليلة من لقاء منتخب السعودية، بعدم الالتفات للشائعات التى يطلقها البعض حول الفريق وزادت وتيرتها خلال الـ48 ساعة الأخيرة، وأكد ضرورة بذل قصارى جهدهم خلال اجتماعه معهم على الغذاء اليوم قبل التوجه إلى ملعب فولجوجراد أرينا لخوض المباراة.

كما طالب أبوريدة اللاعبين بالتركيز فى المباراة فقط من أجل تحقيق الفوز والمساهمة فى إدخال السعادة إلى قلوب محبيهم الذين كانت أسعد لحظاتهم يوم تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم.

 

تدريبات المنتخب
تدريبات المنتخب

 

وأعلن اتحاد الكرة أن الشائعات التى روجتها وسائل إعلام غربية مثل شبكة "سى إن إن"، ومنها تفكير محمد صلاح نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى فى الاعتزال الدولى أمور غير صحيحة ولا وجود لها على أرض الواقع.

 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

إيهاب لهيطة يُكذب شائعات اعتزال صلاح

أكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى الأول، أن الحديث عن قرار اعتزال النجم محمد صلاح اللعب الدولى، بحجة إجباره على حضور حفل الرئيس الشيشاني رمضان قديروف لبعثة المنتخب المصرى بالعاصمة الشيشانية جروزنى، شائعات لا أساس لها من الصحة.

محمد صلاح خلال التدريب
محمد صلاح خلال التدريب

 

وأضاف لهيطة، "فلتسألوا سى إن إن عن مصدر هذا الخبر العارى تماما من الصحة، صلاح متواجد ويتدرب معنا بشكل طبيعى، ويأكل معنا ويتبادل مع الجميع الحديث الودى، مثل أن فرد طبيعى داخل المعسكر، وجاهز لخوض مباراة السعودية بشكل جيد وبروح وعزيمة عالية، كما يظهر فى كل الأوقات خلال المعسكر منذ بدايته وحتى الآن، وهو ما يعنى أنه لا توجد أزمة فى الأساس".

أزمة الشيشان

وأشار مدير المنتخب إلى أن الحديث عن اتفاق الاتحاد المصرى لكرة القدم مع الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى، على اختيار معسكر مصر فى كأس العالم بجروزني الشيشانية توفيرا للنفقات أو لأن فندق الإقامة مملوك لأحد الخليجيين، وهو الذى سيتحمل نفقات إقامة الجميع، غير صحيح، وشدد لهيطة على أن هذا الكلام عار تماماً من الصحة ومحض افتراء، لأن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" هو الذى يحاسب جميع الفنادق التى يقيم بها جميع المنتخبات المشاركة فى كأس العالم، سواء معسكر إقامة أو فنادق مدن ملاعب المباريات.

وأوضح لهيطة أنه منذ يوم القرعة وتحديد موعد مجموعة منتخب مصر ثم تلاها اختيار مقر الإقامة، تمت التحويلات المالية اللازمة لذلك من جانب فيفا، أى منذ أكثر من 3 أشهر قبل كأس العالم، وهو ما ينفى هذه الواية تماماً، وفيما يخص أمر الاستغلال السياسى وغضب الجمعيات السياسية بشأن تواجد منتخب مصر فى جروزنى، فلا يجب أن نوجه السؤال إلى الاتحاد المصرى فالأمر يرجع لفيفا الذى اعتمد المدينة ليتم إدراجها ضمن المدن المرشحة لمصر لتقيم فيها معسكر المونديال، وبالمناسبة فإن المعسكر بعيداً عن هذه الانتقادات مناسب تماماً للتركيز والبعد عن المشكلات وكان إعدادا جيدا لمباريات كأس العالم.

 

مجاهد يرفض "تشويه" المنتخب

واتفق أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مع لهيطة قائلا إن المنتخب ليس له علاقة بأى أمور سياسية بين إنجلترا وروسيا، موضحاً أن الإنجليز موجودون فى روسيا بشكل طبيعى، و"لو كانت هناك مشكلة فى مدينة جروزنى لما وضعها الفيفا من البداية ضمن خريطة معسكرات منتخبات المونديال"، وأضاف عضو مجلس الجبلاية، "نرفض استغلال المنتخب فى الشأن السياسى واقحامنا فى أمور ليس لنا علاقة بها"، وعن أنباء اعتزال صلاح، قال مجاهد، "لم يتحدث صلاح فى هذا الأمر، تواجد فى المران بشكل طبيعى للغاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة